الأحد 2018/05/20

آخر تحديث: 19:26 (بيروت)

ديرالزور:"قسد" تتقدم ضد "داعش"..بدعم أميركي-فرنسي

الأحد 2018/05/20
ديرالزور:"قسد" تتقدم ضد "داعش"..بدعم أميركي-فرنسي
Getty ©
increase حجم الخط decrease

أحرزت "قوات سوريا الديموقراطية" تقدماً على حساب تنظيم "الدولة الإسلامية"، في آخر جيب له في محافظة ديرالزور، وذلك بإسناد مدفعي أميركي وفرنسي.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مدير "المرصد السوري لحقوق الإنسان" رامي عبدالرحمن قوله، الأحد، إن إن قوات "قسد" المدعومة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، والمتمركزة في الضفة الشرقية لنهر الفرات سيطرت "على تلة استراتيجية تطل على بلدة هجين وقرى اخرى واقعة تحت سيطرة التنظيم".

وأشار عبدالرحمن إلى أن "اشتباكات عنيفة اندلعت حول بلدة هجين والباغور". وتمركزت القوات الاميركية والفرنسية المنتشرة في شرق محافظة ديرالزور "في عدد من القواعد العسكرية التي اقامتها واشنطن حول حقول النفط الرئيسية وبخاصة حقل العمر"، اكبر حقول النفط في سوريا، بحسب عبد الرحمن.

ولا تزال ثلاث بلدات في المنطقة تحت سيطرة التنظيم وهي هجين والشعفة وسوسة. وأشار مدير المرصد إلى أن "القوات الاميركية والفرنسية لجأت الى القصف الصاروخي ثم استبدلته بالمدفعية مع تقدم القوات ميدانياً".

وتجري العمليات حالياً بالتنسيق مع القوات العراقية في الجهة الثانية من الحدود وقوات التحالف الدولي "من اجل احباط اي محاولة تسلل او وهروب لجهاديي التنظيم نحو العراق" بحسب مدير المرصد.

وكانت وكالة أنباء "الأناضول"، قد قالت إن القوات الفرنسية نشرت بطاريات 6 مدافع قرب قرية باغوز، في ديرالزور. وأضافت أن القوات الفرنسية استقدمت تعزيزات عسكرية إلى مناطق منبج والحسكة وعين عيسى والرقة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها