السبت 2018/05/19

آخر تحديث: 20:18 (بيروت)

هل قصفت إسرائيل التلول الحمر؟

السبت 2018/05/19
هل قصفت إسرائيل التلول الحمر؟
استهداف دشمة فيها مدفع هاون لمليشيات النظام (Getty)
increase حجم الخط decrease
تضاربت المعلومات بشأن استهداف إسرائيلي بقذائف المدفعية، لمواقع لـ"حزب الله" بالقرب من التلول الحمر شمالي محافظة القنيطرة. وفي حين نفى بعض المصادر حدوث ذلك، أشار البعض الآخر إلى أن ما حدث هو استهداف من قبل دبابات "الميركافا" الإسرائيلية لموقع لقوات النظام على أطراف التلول الحمر.

ووفقاً لمصادر "المدن" فالدبابات الإسرائيلية استهدفت بـ3 قذائف، فجر السبت، دشمة فيها مدفع هاون لمليشيات النظام في أطراف التلول الحمر. في حين استهدفت قوات النظام مواقع للمعارضة في أحراش بلدة جباتا الخشب مُخلّفةً ضحايا وجرحى بين المدنيين، من بينهم قتيل من الدفاع المدني.

وردّت المعارضة باستهداف مواقع النظام في مدينة البعث بقذائف الهاون.

وكانت وكالة "الأناضول" قد نقلت عن مصادر محلية أن دبابات إسرائيلية متمركزة في منطقة الجولان السورية المحتلة، قصفت صباح السبت، مواقع تابعة لـ"حزب الله" جنوبي سوريا. وأوضحت المصادر أن القصف استهدف منطقة "التلول الحمر" شمالي القنيطرة، والتي يتمركز فيها عدد كبير من عناصر "حزب الله".

في حين قالت قناة "الجزيرة" إن ‏قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت بالدبابات مواقع تسيطر عليها قوات النظام السوري في التلول الحمر. وأوضحت أن ثلاث دبابات إسرائيلية من الأراضي المحتلة قصفت مواقع عسكرية تابعة لـ"اللواء 90"، الذي كان ينتشر على طول الحدود مع الأراضي السورية المحتلة. وبينما لم يتضح حجم الخسائر الناتجة عن القصف الإسرائيلي، قالت "الجزيرة" إن المنطقة تشهد استنفاراً أمنياً.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها