آخر تحديث:12:25(بيروت)
الثلاثاء 13/03/2018
share

الأركان التركية تعلن محاصرة مركز مدينة عفرين

المدن - عرب وعالم | الثلاثاء 13/03/2018
شارك المقال :
  • 0

الأركان التركية تعلن محاصرة مركز مدينة عفرين Getty ©
أعلنت رئاسة الأركان التركية، أن الجيش السوري الحر والقوات التركية تمكنا من فرض الحصار على مركز مدينة عفرين، في إطار عملية "غصن الزيتون"، التي أطلقتها أنقرة في 20 كانون الثاني/يناير.


وقالت هيئة الأركان في بيان نقلته وكالة "الاناضول"، الثلاثاء، إنه "نتيجة للعمليات التي ضمن غصن الزيتون، تمت محاصرة مركز مدينة عفرين اعتبارا من 12 مارس / آذار 2018، والسيطرة على مناطق ذات أهمية بالغة للعمليات التي ستعقبها".

وأضافت "الأناضول"، أن القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر، فتحا ممراً لتسهيل خروج آمن للمدنيين من مدينة عفرين، بعد أن تم تطويق مركز المدينة.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية في المنطقة قولها، إن الجيشين التركي والسوري الحر حاصرا مدينة عفرين، وفتحا ممرا آمنا من جهة الجنوب لخروج آمن للمدنيين.

في المقابل، نفت "وحدات حماية الشعب" الكردية أن يكون الجيش التركي ومقاتلو المعارضة قد تمكنوا من فرض طوق على عفرين. ووصفت بيان هيئة الأركان بأنه مجرد "دعاية".


ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدث باسم "وحدات الحماية" نوري محمود قوله، إن القوات التركية تقصف جميع الطرق المؤدية إلى مدينة عفرين.

من جهة ثانية، قال وزير الخارجية التركية مولود جاوش أوغلو، إن المشهد في مدينة منبج سيحسم في 19 آذار/مارس، وأشار إلى أنه من المفترض أن تقوم واشنطن وأنقرة بتأمين انسحاب المقاتلين الأكراد من منبج وإعادة الأسلحة التي حصلوا عليها من واشنطن إلى البنتاغون، لكن إذا حصل خلاف ذلك فستطلق تركيا عملية عسكرية في المنطقة.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها