آخر تحديث:06:26(بيروت)
الخميس 08/11/2018
share

ترامب عن الانتخابات النصفية: يوم تاريخي للجمهوريين

المدن - عرب وعالم | الخميس 08/11/2018
شارك المقال :
  • 0

ترامب عن الانتخابات النصفية: يوم تاريخي للجمهوريين Getty ©
وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، الانتخابات النصفية بأنها "يوم كبير" للجمهوريين، على الرغم من خسارة حزبه الأكثرية داخل مجلس النواب لصالح الحزب الديموقراطي.

وأكّد ترامب، الذي عزز حزبه من الهيمنة على مجلس الشيوخ، رغبته في إبرام تفاهمات مع الديموقراطيين، تتعلق بملفي البنية التحتية والرعاية الصحية.

وفي مؤتمر صحافي في البيت الأبيض، قال ترامب "أمس كان يوماً كبيراً، يوماً رائعاً.. تحدّى الحزب الجمهوري التاريخ لتعزيز أكثريتنا في مجلس الشيوخ، وفي الوقت نفسه أفشل بقدر كبير التوقّعات في مجلس النواب".

واضاف "نأمل بأن نتمكّن من أن نعمل سويّاً العام المقبل للاستمرار في تحقيق نتائج جيدة للشعب الأميركي، على أن تشمل النمو الاقتصادي والبنية التحتية والتجارة وخفض كلفة الأدوية".

وتابع ترامب "قد نتوصل الى اتفاق وقد لا نتوصل. هذا ممكن. ولكن تجمعنا كثير من القواسم المشتركة حول البنية التحتية. نريد أن نفعل شيئا بالنسبة الى الرعاية الصحية وهم يريدون القيام بشيء بالنسبة الى الرعاية الصحية. ثمة أمور كثيرة عظيمة يمكن أن نقوم بها معا".

وأعرب ترامب عن تقديره لزعيمة الأكثرية الديموقراطية نانسي بيلوسي، وقال "بكل إنصاف، تستحق نانسي بيلوسي أن يختارها الديموقراطيون رئيسة للمجلس. إذا جعلوها تواجه وقتا عصيبا ربما نضيف لها بعض أصوات الجمهوريين. لقد نالت هذا الشرف العظيم".

وقبيل المؤتمر الصحافي الذي عقده ترامب، نشر الرئيس الأميركي تغريدات على "تويتر" تطرق خلالها إلى التحقيق الذي يجريه المحقق الخاص روبرت مولر في التدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية الأميركية.

وقال ترامب "إذا اعتقد الديموقراطيون أنهم سوف يضيّعون أموال دافعي الضرائب بالتحقيق معنا على مستوى مجلس النواب، فسوف نضطر نحن أيضاً إلى التفكير في التحقيق معهم في جميع التسريبات المتعلّقة بالمعلومات السريّة، وبأمور كثيرة أخرى، على مستوى مجلس الشيوخ"، مشدّداً على أن "شخصين بإمكانهما لعب هذه اللعبة".

ولاحقاً، أجاب على أسئلة الصحافيين حول هذه التغريدة قائلاً: "لست قلقاً من شيء في ما خصّ التحقيق الروسي لأنّه خدعة". وأضاف "يمكنني أن أفاجئ الجميع، هنا، الآن، لكنني لا أريد أن أوقف (التحقيق) لأنني لا أرغب سياسياً في وقفه"، مجدّداً التأكيد أنّه "لم يحصل تواطؤ" مع موسكو.
شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها