الإثنين 2018/11/12

آخر تحديث: 14:03 (بيروت)

سجن حماة المركزي: إضراب عن الطعام لوقف الإعدامات

الإثنين 2018/11/12
سجن حماة المركزي: إضراب عن الطعام لوقف الإعدامات
انترنت
increase حجم الخط decrease
اعلن معتقلو سجن حماة المركزي دخولهم في إضراب عن الطعام، في بيان مصور الإثنين، احتجاجاً على احكام بالإعدام صدرت بحق 11 معتقلاً، من قبل "محكمة الإرهاب" و"محاكم الميدان العسكرية"، بحسب مراسل "المدن" عبيدة الحموي.

مصدر من سجن حماة المركزي، قال لـ"المدن"، إن 50 معتقلاً يشاركون في الإضراب، وهم لن يتوقفوا عن إضرابهم حتى تحقيق مطالبهم، أما بقية المعتقلين فهم على اهبة الاستعداد للتصعيد وزيادة عدد المشاركين في الإضراب، في حال عدم الإستجابة لمطالبهم.

المصدر أكد لـ"المدن" أن جميع المعتقلين المشاركين في الإضراب هم من معتقلي الرأي، ممن اعتقلوا على خلفية مشاركتهم في المظاهرات، كما انهم من مختلف الطوائف، وقد مضى على اعتقال بعضهم 8 سنوات.

وخاطب المضربون في بيانهم جميع طوائف المجتمع السوري، واكدوا أن أفكارهم مدنية وديموقراطية، ورفضوا كل أشكال الطائفية، وأشار البيان إلى أن جهات متعددة من النظام قدّمت وعوداً خاوية للمعتقلين. وظهر في البيان المصور معتقل مسيحي من مدينة كفربهم في حماة، وآخر علوي من مدينة القرداحة، إلى جانب معتقل سني. ورفع المعتقلون لافتات كتب عليها "لا للطائفية" و"يد بيد لإيقاف الإعدامات والأحكام الجائرة"، و"لم نرتكب أي إثم.. ومن حقنا ان نعيش".

عضو هيئة القانون المحامي عبدالناصر حوشان، قال لـ"للمدن": "الإضراب وسيلة سلمية متبعة من كل المعتقلين في كل دول العالم للضغط على الأنظمة، وإن إعلان سجناء حماة المركزي إضرابهم عن الطعام من شأنه أن يثير مخاوف النظام، مع الحملة الإعلامية امام الرأي العالمي والدولي لتصبح وسيلة ضغط على النظام لوقف عمليات الحكم بالإعدام"، وأضاف أن الكثير من المنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية تتضامن وتتفاعل مع هذه الحالات فتكون ورقة ضغط على النظام، عبر الدول المؤثرة عليه، وبالتالي وقف عمليات الاعدام وإطلاق سراح المعتقلين.

وأضاف حوشان لـ"المدن": "الصورة التي خرجت من سجن حماة المركزي بهذه التركيبة أظهرت كذب النظام، وان ادعاءه بحماية الأقليات كاذب بدليل وجود معتقلين من جميع الطوائف، وأن عدوه الوحيد هم الأحرار". "النظام ينتقم من كل حر، مهما كانت طائفته، حتى لو كان من المقربين".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها