image
الجمعة 2018/01/05

آخر تحديث: 12:59 (بيروت)

صحفي روسي يؤكد تدمير طائرات في حميميم

الجمعة 2018/01/05 المدن - عرب وعالم
صحفي روسي يؤكد تدمير طائرات في حميميم
أشار البعض إلى فرضية استخدام طائرات درونز محملة بقذائف (انترنت)
increase حجم الخط decrease
نشر الصحفي الروسي Roman Saponkov، صوراً تُظهر مقاتلات روسية في قاعدة حميميم العسكرية الروسية في الساحل السوري، وقد تعرضت لأضرار كبيرة بعد إصابتها بما قيل إنه قصف بقذائف مورتر أطلقها مقاتلو المعارضة، ليلة 31 كانون الثاني/ديسمبر.

وقال سابونكوف، في "فيسبوك"، إن "عدداً من مقاتلات السوخوي 24 بالإضافة لمقاتلة سوخوي 35 وطائرة اليوشن قد تضررت بعد سقوط عدد من صواريخ المعارضة السورية على القاعدة الروسية الجوية في حميميم".

وزارة الدفاع الروسية كانت قد نفت ما أوردته صحيفة "كوميرسانت" الروسية، والتي كانت أول من أشار إلى تلك الخسائر. وقالت "كوميرسنت": "قاعدة حميميم تعرضت لهجوم بقذائف هاون، أسفر عن إصابة أكثر من 10 جنود، وألحق أضراراً جسيمة بـ7 طائرات حربية". وذكرت الصحيفة أن الهجوم ألحق أضراراً جسيمة بـ4 قاذفات من طراز"Su-24"، ومقاتلتين من طراز"Su-35S"، وطائرة شحن عسكرية من طراز "An-72". وأشارت الصحيفة إلى أن الأضرار طالت أيضاً مخزناً للذخائر، دُمر بالكامل.

وزارة الدفاع اعترفت فقط بمقتل اثنين من العسكريين الروس جراء القصف الذي تعرضت له القاعدة. وعادت وزارة الدفاع الروسية، واعترفت الأربعاء، بسقوط مروحية روسية "مي-24" بالقرب من مطار حماة نتيجة "عطل فني"، ومقتل طيارين اثنين.

وأشار مراقبون، إلى أن قصف حميميم بصواريخ المورتر، قد يبدو أمراً صعباً، نتيجة بعد المسافة التي تفصل أقرب موقع للمعارضة عن القاعدة شديدة التحصين. وأشار البعض إلى فرضية استخدام طائرات درونز "بلا طيار" محملة بقذائف، قامت باسقاطها فوق القاعدة.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها