آخر تحديث:13:12(بيروت)
الخميس 26/05/2016
share

"الاتحاد الديمقراطي" يتوقع ضم الرقة الى الفدرالية

المدن - عرب وعالم | الخميس 26/05/2016
شارك المقال :
  • 0

"الاتحاد الديمقراطي" يتوقع ضم الرقة الى الفدرالية "قوات سوريا الديموقراطية": قواتنا ستتجه شمال الرقة فقط (فايسبوك)

نقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن ممثل حزب "الاتحاد الديموقراطي" الكردي في كردستان العراق غريب حسو، قوله إنه "من المنطقي أن تنضم" مدينة الرقة، بعد استعادتها من "داعش"، إلى النظام الفدرالي الذي أعلنه الحزب شمال البلاد في آذار/مارس الماضي.

وقال حسو، في تصريحات للوكالة الخميس، إن "قوات سوريا الديموقراطية تقود العملية لتحرير الرقة، وذلك من المنطقي أن تنضم المدينة بعد تحريرها تلقائيا إلى النظام الفدرالي الديمقراطي الذي يعمل الأكراد على إنشائه في شمال سوريا". واتهم حسو قوات النظام السوري بأنه لم يفعل شيئاً لطرد تنظيم "الدولة الإسلامية" من الرقة، وبالتالي فإن حكومة الرئيس السوري بشار الأسد ستكون عاجزة عن "تقديم أي شيء في مقابل ذلك (استعادتها)".


وزعم حسو أن هناك خطة للدخول إلى الرقة بعد الانتهاء من العمليات التي انطلقت الثلاثاء، في ريفها الشمالي، حيث سيتم الاقتحام من 3 محاور، هي عين عيسى، وتل أبيض، ومقاطعة الجزيرة.


في السياق، أكدت "قوات سوريا الديموقراطية" في بيان مقتضب، أصدرته فجر الخميس، أن حملتها "هي حملة تحرير شمال الرقة من مرتزقة داعش وليست حملة تحرير مدينة الرقة". وأضفت "قواتنا ستتجه شمال الرقة فقط وكل ما (ينشر) غير ذلك في مواقع الاعلام والتواصل الاجتماعي عار عن الصحة جملة وتفصيلاً".


وكان مصدر مشارك في العمليات العسكرية من جانب "قوات سوريا الديموقراطية"، قد نفى لـ"المدن"، أن يكون الهدف في الوقت الحالي هو السيطرة على مدينة الرقة، موضحاً أنّ العملية تسير وفق مراحل تقضي بعزل الرقة عن ريفيها الشمالي والغربي، وهذا هو الهدف في الحالي.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها