آخر تحديث:02:47(بيروت)
الثلاثاء 22/04/2014
share

عباس ومشعل يلتقيان في الدوحة خلال أيام

المدن | الثلاثاء 22/04/2014
شارك المقال :
عباس ومشعل يلتقيان في الدوحة خلال أيام
 كشفت مصادر فلسطينية مطلعة لـ"المدن"، عن ترتيب لزيارة يقوم بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الدوحة، للقاء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.
 
ولفتت المصادر إلى أن عباس ومشعل سيناقشان ملفات عديدة، أبرزها ما سيتم التوصل إليه من نقاط خلال لقاءات المصالحة بين حركتي "فتح" و"حماس" في غزة.
 
وتعقد "فتح" و"حماس"، الثلاثاء، وعلى مدار الأيام المقبلة، لقاءات في غزة، للبدء في تنفيذ اتفاقي الدوحة والقاهرة لإنهاء الانقسام الفلسطيني. ويسود تفاؤل كبير، لكنه حذر، في الأوساط الفلسطينية بتوصل الطرفان إلى نقاط تلاقٍ كثيرة في ظل الوضع الفلسطيني الآخذ بمزيد من التعقيد.
 
ويصل إلى غزة في وقت لاحق الثلاثاء، وفد منظمة التحرير الخماسي، الذي شكله الرئيس عباس، ويرأسه عضو اللجنة المركزية لـ"فتح" عزام الأحمد، فيما وصل من القاهرة الاثنين، نائب رئيس المكتب السياسي لـ"حماس"، موسى أبو مرزوق.
 
وقالت مصادر في حماس لـ"المدن"، إن التفاؤل مرده إلى توافق مبدئي مع وفد المنظمة القادم إلى غزة، على البدء في إجراءات تشكيل حكومة التوافق وفق اتفاق الدوحة بين عباس ومشعل والتي سيرأسها أبو مازن بنفسه، فيما سيكون تحديد موعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية وانتخابات المجلس الوطني منوطة باجتماع قريب للإطار القيادي الفلسطيني المؤقت.

شارك المقال :