الخميس 2018/03/08

آخر تحديث: 15:06 (بيروت)

اللبناني جميل حريق بطل فرنسا اليوم

الخميس 2018/03/08
اللبناني جميل حريق بطل فرنسا اليوم
يملك حريق متجر "تابا" لبيع السجائر والتبوغ ومستلزمات التدخين
increase حجم الخط decrease

تصدرت مبادرة جميل حريق عناوين صحيفة L’Est Républicain (الشرق الجمهوري)، الصادرة في مدينة نانسي، عاصمة مقاطعة لورين، في شرق فرنسا.

فما هو العمل الذي قام به التاجر اللبناني، غير المعهود في فرنسا، الذي نال إعجاب المارة والشرطة وسكان المدينة عموماً، فحصل بموجبه على الإطراء والتكريم والتقدير، وتلك المنزلة في الصحيفة المحلية الأهم؟

يملك جميل حريق متجر "تابا" لبيع التبغ ومستلزمات التدخين، إضافة إلى بعض الهدايا والألعاب ومتفرقات أخرى. ويقع المحل في شارع سان ديزييه، في مركز نانسي. وبينما كان يخدم أحد الزبائن، لاحظ من خلال واجهة محله شابين وهما "يلطشان" الهاتف المحمول لإحدى السيدات. حصل الاعتداء على الرصيف، مباشرة قرب متجره. فالسيدة كانت تتفرج على معروضاته، تحديداً، عندما مدّ أحد اللصين يده في حقيبتها، وانتزع منها الموبايل، وولى هارباً.

هكذا، فار دم حريق، فعمد حالاً إلى ترك متجره وزبونه، مطلقاً ساقيه إلى الريح للحاق بالنشالين. فظل يركض وراءهما منادياً المارة أن يعينوه. وبالصدفة، مرت سيارة شرطة من المكان، فأبلغ أفرادها بما جرى، فلحقوا بالسارقَين. لكن، تمكن أحدهما من الهرب عبر زقاق ضيق، بينما تم القبض على الآخر، الذي لم يكن الهاتف المسروق في حوزته. إلا أن استجوابه أسفر عن معلومات مهمة حول "زميله". وتم تصوير التاجر وهو يترك بعفوية عمله ورزقه للقيام بتلك المبادرة، وذلك من خلال جهاز التصوير الأمني المزود به محله نفسه.

يقول حريق: "ليست المرة الأولى. فعندما أرى حالة اعتداء، لا يمكن أن أقف مكتوف اليدين. إنها أشبه بغريزة عندي. هكذا، مثلاً، قبل مدة، كان أحد المارقين يُرهب عابري السبيل بسكين قرب باب متجري، فتمكنت من تكتيفه وبطحه أرضاً وتجميد حركته في انتظار وصول الشرطة".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها