الأربعاء 2018/01/17

آخر تحديث: 14:23 (بيروت)

يوم ترفيهي في وسط بيروت

الأربعاء 2018/01/17
يوم ترفيهي في وسط بيروت
تسعى بلدية بيروت إلى تحريك العجلة الاقتصادية للمدينة (علي علوش)
increase حجم الخط decrease

بهدف إعادة إحياء وسط بيروت، تنظم بلدية بيروت، الأحد في 21 كانون الثاني 2018، نهاراً ترفيهياً يمتد من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الحادية عشر ليلاً.

يتخلل هذا النهار جولة بالدراجات الهوائية، حيث ستجول نحو ألف دراجة هوائية أحياء كثيرة في بيروت. وتبدأ هذه الجولة صباحاً من أمام الواجهة البحرية لبيروت حيث يستلم المشاركون درجاتهم من Beirut By Bike، على أن يتجمعوا عند الساعة التاسعة والنصف صباحاً في ساحة النجمة لتكون الانطلاقة عند الساعة العاشرة صباحاً.

بعد ذلك، سيتمكن الحاضرون من استخدام دراجات هوائية مجانية في ساحة النجمة، لكبار السن والأطفال أيضاً، الذين سيكون لهم حصة كبيرة في هذا اليوم الترفيهي المجاني بالقرب من جامع الأموي. وسيضم الاحتفال سوقاً للأكل في ساحة النجمة، وستعزف فرق موسيقية في شارع المعارض وشوارع أخرى، إلى جانب النشاط المركزي الذي سيستمر في ساحة النجمة طوال اليوم.

هذه العودة تأتي في سياق سعي بلدية بيروت إلى تحريك العجلة الاقتصادية للمدينة، وهي لا تختلف عن النشاطات التي تحصل باستمرار في شارع الحمرا وأحياء أخرى من بيروت، وفق ما يقول عضو المجلس البلدي هاغوب ترزيان لـ"المدن".

ويحتفي هذا الحدث بإعادة فتح منافذ محيط مجلس النواب للمشاة، حيث بات بإمكانهم الوصول إلى ساحة النجمة مجدداً، بعد قرار رئيس مجلس النواب نبيه بري، الأربعاء في 3 كانون الثاني، بعد إغلاقها منذ العام 2014.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها