الجمعة 2017/08/25

آخر تحديث: 12:18 (بيروت)

طلاب من LAU تسلقوا أعلى قمة في أوروبا.. لماذا؟

الجمعة 2017/08/25
طلاب من LAU تسلقوا أعلى قمة في أوروبا.. لماذا؟
شارك المتسلقون أحداث رحلتهم مع 4 أطفال مصابين بالسرطان (LAU)
increase حجم الخط decrease

تسلق 6 أعضاء من فريق Survival Team في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) أعلى قمة في قارة أوروبا: جبل Elbrus في روسيا (5,642 متراً). وتأتي هذه الرحلة الشاقة ضمن مجموعة نشاطات يقوم بها الفريق تحت شعار Never Give Up دعماً لقضايا إنسانية متعددة. أما قضية هذا العام فهي دعم الأطفال المصابين بمرض السرطان، الذين يتلقون العلاج في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية في مستشفى رزق، وذلك عبر بث الأمل في نفوسهم واثبات أنه من الممكن تحدي الصعوبات، اجتياز العقبات، والوصول إلى القمة مهما كانت المسيرة قاسية ومتعبة.

وكان الفريق قد قام بمهمة مشابهة، في العام 2015، حين تسلق جبل كليمنجارو في تنزانيا، دعماً لمشروع الهيكل الخارجي (Exoskeleton) الذي استحدثه طلاب الهندسة في الجامعة لمساعدة المصابين بالشلل.

وشارك المتسلقون أحداث رحلتهم مع 4 أطفال في المركز، تراوح أعمارهم بين 8 سنوات و12 سنة، عبر ارسال مقاطع فيديو بشكل يومي إليهم. وأكدت طبيبة الأطفال المتخصصة في طب الأورام الدكتورة رولا فرح تأثير هذه الرسائل. "أحب الأطفال هذه المقاطع التي زرعت الفرحة في قلوبهم وحفزتهم على متابعة علاجهم. فإظهار هكذا دعم وتواصل يحفز الأطفال بشكل كبير في هذه السن".

وكان الفريق قد خضع لتدريبات مكثفة وصارمة، واختبر ظروفاً مناخية قاسية في جبال الأرز في لبنان لمحاولة التعايش مع الظروف المناخية في جبل Elbrus، وفق قائد الفريق آلان كيروز.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها