آخر تحديث:00:05(بيروت)
الجمعة 11/08/2017
share

5 ألوان في القمة لهذا الصيف

رنا قاروط | الجمعة 11/08/2017
شارك المقال :
  • 0

5 ألوان في القمة لهذا الصيف الأهم هو تمكن الفرد من أن يسعد بفرادته الخاصة (Getty)
تتحرك الموضة في الأزياء أسرع من العوالم الأخرى. وهي تجري وتركض، لكنها دائماً في متناول الجميع، تحت نظر ويد الكل، يتحكم فيها الذوق الخاص الذي يعكس شخصية كل فرد. وأحياناً شكل الجسد ولون البشرة للعالمين بخفايا لعبة/ علم التصاميم. يأتي كل فصل جديد ويجلب معه آخر صيحاته التي ينتظرها الناس بحماسة، خصوصاً الصبايا، في الموديلات والقصات وأنواع القماش والألوان الرائجة.

اللون سبّاق إلى العين من كل التفاصيل الأخرى. يطغى على مساحة البصر ويثير من خلالها الإحساس الذي يريده المصممون لكل موسم. تقدم شركة بانتون الأميركية والمالكة للفضاء اللوني في العالم مروحة تعرض كل الأصبغة الممكنة للأنسجة، بأدق الفروقات بينها، مع أسماء مختارة بصيغ أدبية فنية وجذّابة.

5 ألوان في القمة لهذا الصيف حددتها مجلة كوزموبوليتين بنسختها الفرنسية وفق جهاز قياس بانتون الدقيق:


Island Paradise 14-4620 TCX
فيروزي كبحر وسماء. لون يعطي شعوراً بالانطلاق للعطلة والاسترخاء العميق. مثالي لمايوه من إيتش أند أم، أم مناشف كبيرة من دومتكس، أو حذاء رياضي للهرولة من نايك. أو سترة نيلون رقيقة من كاي واي إذا رغبتي بالتخييم أو قيادة الدراجة في الأماكن المرتفعة. أو لون لحجر الحلي. يعطي قيمة جمالية لا تضاهى!




Pale Dogwood 13-1404
زهر الباستيل الرقيق، يليق بصاحبات البشرة الداكنة خصوصاً. لون القمصان الحريرية والخالية من النقوش من مورغن، أو جزادين باكوتاج الأنيقة للنهار. ابتكرت منه فانز حذاءً مخملياً رياضي الشكل لكنه يصلح أكثر لطلة أقرب إلى الكلاسيكية مع لمسة خارجة عن التقليد. اللون الدائم لكل أنواع الألبسة الداخلية لتماهيه مع صاحبات البشرة البيضاء والقمحية.




Greenery 15-0343
الأخضر العشبي، لون منعش، يدعو إلى الانعتاق في الطبيعة الجبلية، لفستان كتاني طويل وبلا أكمام من برومود، أو بلوزة من الخيوط الناعمة وبأكمام طويلة ومع أزرار صدف من بيرشكا، تحميك من نسمات المساء الباردة إذا خرجتي للعشاء أو التنزه في الجبل. لون تجدينه بوفرة في المجموعات الهندية والمطرزة، بقطعها المختلفة.




Flame 17-1462
البرتقالي المتفجر بالطاقة: لون صنادل غيس، أساور هيرمس، الأثواب الحريرية والمنسابة بطولها المتوسط وأكمامها القصيرة من زارا والتي تصلح للعمل أو الخروج في أي ساعة من اليوم، مع وضع الإضافة المناسبة من الأكسسوار. شورتات من بوما من أجل الرياضة أو لقضاء الحاجات اليومية بلباس عملي ومريح.




Primrose Yellow 13-0755 TPX
الأصفر المشمس للإيشاربات الكبيرة من مانغو وحقائب ستيلا مكارتني الصغيرة، التي تأتي مع جنازير ثقيلة لتحمل باليد أو تعلق على الكتف. وضعت أديداس في الأسواق أحذية للتزحلق بهذا اللون المشرق وزينتها بأشرطتها البيض الثلاثة المشهورة فأضافت أيقونة إلى دارها المتجدد دائماً.


أخيراً، "الدارج" هو ما تطرحه السوق لغايات إقتصادية واجتماعية تتشابك وتتظافر. والأهم في هذا كله هو تمكن الفرد من أن يسعد بفرادته الخاصة وتميزه واختلافه عن الآخرين، وأن يعرف اختيار الزيّ الملائم والمريح لكل فترة ومناسبة ليضع الإنتاج السلعي في خدمته وليس العكس.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها

مقالات أخرى للكاتب