الأربعاء 2017/07/26

آخر تحديث: 14:38 (بيروت)

زوكربيرغ لا يفهم الذكاء الإصطناعي

الأربعاء 2017/07/26
زوكربيرغ لا يفهم الذكاء الإصطناعي
سيسهم الذكاء الاصطناعي بتخفيض حوادث السير (Getty)
increase حجم الخط decrease
قال إلون ماسك، وهو أحد أباطرة عالم التكنولوجيا، إن فهم مؤسس موقع فايسبوك مارك زوكربيرغ للذكاء الاصطناعي محدود. واعتبر أن الذكاء الاصطناعي "يشكل خطراً وجودياً على الحضارة الإنسانية، وعلى الشركات التي تعمل في هذا المجال أن تأخذ الأمور بروية، للتأكد من عدم الوصول إلى أشياء خطرة".

جاء هذا التصريح بعدما أعلن زوكربيرغ في فيديو Live عبر فايسبوك، تفاؤله بشأن هذه التكنولوجيا، التي تطورت بشكل متسارع في السنوات الماضية، قائلاً إنها ستجعل العالم أفضل، وأنه لا يفهم الأشخاص الذين يرفضون هذه التكنولوجيا (أي ماسك)، الذين يتخيلون سيناريوهات شبيهة بيوم القيامة.

أضاف زوكربيرغ: "ما يقولونه سلبي للغاية، وفي أحد أشكاله غير مسؤول. فخلال السنوات العشر المقبلة، الذكاء الاصطناعي سيحسن أشياء كثيرة في نوعية حياتنا، منها تخفيض نسب الموت بسبب حوادث السيارات التي تعتبر أحد أول أسباب الوفاة".

وكان أشخاص عدة قد حذروا من خطورة الذكاء الإصطناعي، منهم بيل غايتس منذ سنوات، وستيفن هوكينغ الذي قال قبل أشهر إن "ما يثير الخوف ليس خبث الذكاء الاصطناعي، بل كفاءته. فهو يستطيع تحقيق أهدافه بكفاءة فائقة، وفي حال كانت هذه الأهداف غير متقاطعة مع أهدافنا، سنكون في مشكلة".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها