الجمعة 2017/07/21

آخر تحديث: 15:08 (بيروت)

جاستن بيبر ممنوع في الصين

الجمعة 2017/07/21
جاستن بيبر ممنوع في الصين
غير ملائم للأذن الصينية! (Getty)
increase حجم الخط decrease
أصدرت السلطات الصينية قراراً بمنع نجم البوب الكندي جاستن بيبر من الغناء في البلاد، بسبب سلوكه غير الملائم، على خشبة المسرح أو خارجها، وفق ما أعلن مكتب وزارة الثقافة الصينية على موقع الوزارة على الإنترنت.

"جاستن بيبر مغني موهوب، لكنه أيضاً مغني أجنبي مثير للجدل، كرر عدة مرات تصرفات ضد القانون، منها قيادة سيارة لمبرغيني وهو تحت تأثير المخدر (خارج الصين)، كما أنه غير ملائم للأذن الصينية".

أتى القرار بعد إعلان بيبر عن جولته الآسيوية التي ستضم إندونيسيا، اليابان، الفلبين، هونغ كونغ وسنغافورة. ولم يعلن المكتب تحديداً ما الذي فعله بيبر خلال حفلاته السابقة (آخرها في العام 2013)، ليسبب "إستياءً كبيراً عند الصينيين"، مكتفياً بالإعلان أن "القرار يأتي في سياق تنقية الفنون الأدائية الصينية".


ونتيجة هذا القرار، ينضم بيبر إلى لائحة طويلة من المغنيين الأجانب الممنوعين من الأداء في الصين، والذين كانوا قد منعوا لأسباب سياسية وليس سلوكية. ففي العام 2015، منعت الفرقة الأميركية Maroun من إكمال حفلاتها في الجمهورية الشعبية، بعدما قام أحد موسيقيي الفرقة بإرسال معايدة للقائد التيبيتي المنفي دالاي لاما. وفي العام 2009 منع الغيتاريست نويل غالاغير من الغناء في الصين بعدما شارك في حفلة من تنظيم "مهرجان التيبت الحر" في نيويورك.


ولم تغلق الصين نهائياً الباب أمام بيبر، آملةً منه أن يتمكن من تحسين سلوكه خلال تقدمه في العمر، كي يتم قبلوه مرة جديدة من قبل الصينيين.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها