الخميس 2017/07/20

آخر تحديث: 00:11 (بيروت)

مهرجان أوكنفست: فرق بيروت تلعب في الغابة

الخميس 2017/07/20
مهرجان أوكنفست: فرق بيروت تلعب في الغابة
يعرف المهرجان الموسيقيين على جمهورهم (ميريام بولص)
increase حجم الخط decrease
ليست كثيرة المهرجانات التي تجمع هذا الكم من الفرق اللبنانية في مكان واحد، سامحةً بسماع فرق معروفة في مجالات ضيقة، والتعرف على أسماء ظهرت حديثاً في الفضاء اللبناني.


هذا سبب كاف للخروج من بيروت للتخييم في مهرجان أوكنفست الذي ينظم للمرة الرابعة على التوالي منذ العام 2013، ناقلاً قسماً من المجال الموسيقي المتمركز في بيروت إلى إحدى غابات السنديان في لحفد، ابتداءً من الجمعة في 21 تموز، معرفاً من خلال ارتكازه على التخييم، حتى يوم الأحد في 23 تموز، العاملين في المجال على بعضهم، وعلى جزء من جمهورهم.


هذا العام يظهر في المهرجان عدد من الفرق الجديدة، من بينها كوزو KOZO التي لا تزال تعمل على ألبومها الأول، والتي تضم آندرو شربل وجورج إيلي. ويقترب أسلوبها من البوست روك والماث روك، مع قليل من التجريب. وتشارك أيضاً فرقة خوم Khoum، التي تحاول إعادة الموسيقى الأرمنية إلى أصولها الشرقية، وتضم كل من هوفزيب أغنجيان وهايغ غرغيان، وتتحضر أيضاً لإطلاق ألبومها الأول.

من الأسماء غير المعروفة كثيراً في لبنان أيضاً، يشارك دي جاي 6inho الذي يؤدي أنماط هاوس وديسكو، ومايا أغنياديس التي تشارك من خلال مشروعها Flugen، الذي يعتمد على العزف على آلات متنوعة، منها الفلوت، بانجو، جيمبي، وتشيلو. وقد أطلقت ألبومها الأول ضمن هذا المشروع في نيسان 2017.


أما من ناحية المغنين والفرق المعروفة، فيشارك مغني الراب مازن السيد EL Rass، المغنية المصرية آية متولي (المتحولة أخيراً نحو الموسيقى الإلكترونية الأكثر صخباً)، سليم نفاع الذي يعمل تحت إسم Alko B، وهو موسيقي ومغني عُرف في مشاريع مثل أدونيس، لوبستاش، Wanton Bishops، وقد أطلق ألبومه الخاص تحت إسم Sex Tapes. كما تشارك فرقة Wanderland غير البعيدة من أنماط إندي فولك، والتي تعمل على إنتاج ألبومها الخاص والمسجل بيتياً في أواخر هذا العام، بالإضافة إلى منسقي الاسطوانات زياد نوفل وليا لحود، وفرق أخرى يمكن الإطلاع عليها في صفحة المهرجان.

طبعاً الخيارات كثيرة. وفي حال لم تعجبكم إحدى هذه الفرق، يمكنكم ببساطة الإبتعاد عن مكبرات الصوت، داخل الغابة، أو أخذ غفوة في خيمتكم الخاصة. تبدأ الفرق في ساعات المساء الأولى وتنتهي خلال ساعات الليل المتأخرة مع منسقي الإسطوانات.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها