الثلاثاء 2017/05/30

آخر تحديث: 02:46 (بيروت)

نظارات صيف 2017: ملونة وجريئة

الثلاثاء 2017/05/30
نظارات صيف 2017: ملونة وجريئة
للنظارة تاريخ صلاحية أيضاً (Getty)
increase حجم الخط decrease
بعدما سيطرت النظارات الشمسيّة الكلاسيكية ذات العدسات الداكنة، التي تضفي طابعاً دراماتيكياً كئيباً على الوجه، في فصل الشتاء، يأتي الصيف ليغيّر المعادلة. فموضة هذا الفصل تطلق العنان لشخصيّتكِ المرحة والمجنونة من خلال النظّارات ذات العدسات والأطر الملوّنة، بعيداً من الألوان التقليديّة. فالاختيار لهذا الموسم سيقع على الأزرق والأحمر والأصفر وغيرها من الألوان الصاخبة لإطلالة أكثر غرابة ومليئة بالحياة.

تعتمد موضة النظارات الشمسية لصيف 2017 على الموديلات الجريئة والأكثر لفتاً للانتباه. فتسيطر النظارات كبيرة الحجم أو المسحوبة بشكل عيون القطط، العدسات الملونة والعاكسة، والإطارات المرصعة بالزهور. وتعود العدسات المستديرة هذا الموسم لتظهر بموديلات متميزة وعصرية.

يعتبر حسام بدر، وهو مدوّن موضة وصاحب محل أوبتك، أن النظارة الشمسية هي إكسسوار أساسي يجب ألا تخلو منه حقيبة المرأة، خصوصاً في الصيف. ويشجّع على اختيار الألوان المنعشة، شرط أن تتناسب مع شكل الوجه ولون البشرة. فـ"القاعدة الأساسية هي عدم تحرّك النظارة مع حركة الوجنتين أو التبسّم".

فالوجه البيضاوي مثلاً، الذي يعتبر أكثر أشكال الوجه مثالية، تليق به جميع الألوان والأحجام. على عكس الوجه الطويل، الذي على صاحبته الابتعاد عن النظارة ذات العدسات الصغيرة أو المستديرة لأنها تزيده طولاً.

أما صاحبة الوجه المربّع أو القلب، فعليها اعتماد نظارة بعيون القطّة. ونصيحة بدر لصاحبة الوجه الدائري هي الابتعاد تماماً عن العدسات المستديرة، لأنها تزيد من استدارة الوجه وامتلاءه.

فإن كنت قد مللت شكل النظارات التقليدية وتبحثين عن الجديد، أو حتى إن كان عمر نظاراتك الشمسيّة قد تجاوز السنتين، فعليكِ استبدالها. لأن للنظارة تاريخ صلاحية أيضاً، وفق بدر. فهي تفقد قدرتها على حماية العينين من أشعة الشمس بعد مرور سنتين. بالتالي، تقوم بمفعول عكسي قد يؤدي إلى إلتهابات في العين.


إليكِ عشر صور لنظارات عصرية وغير تقليدية لصيف 2017:

النظارات الكبيرة مستطيلة الشكل


نظارات كيم كارداشيان Fashion Bomb

نظارات Frame Me


نظارات Harry Potter



نظارات ماري كايت وآشلي التسعينيّة



النظارات الملوّنة Festival Retro Glasses



النظارات ذات العدسات الصفراء



نظارات Jacob



نظارات ذات الأطر المرصّعة بالزهور



نظارات الجسرين المعدنيين Double Wires


increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها