السبت 2017/05/27

آخر تحديث: 00:23 (بيروت)

لين بطلة الحساب تكسر أرقام غينيس

السبت 2017/05/27
لين بطلة الحساب تكسر أرقام غينيس
تسجلت لين في معهد تدريب على الحسابات الذهنية عندما كان عمرها 4 سنوات
increase حجم الخط decrease

فازت التلميذة لين سعدية (7 سنوات) بالمرتبة الأولى، في المباراة النهائية لمسابقة الحساب الذهني العالميّة، التي تنظمها في كلّ عام مؤسسة Genius MAP، والتي جرت في فوروم بيروت، الخميس في 25 أيار.

هذه المسابقة، التي كسرت رقماً قياسيّاً في موسوعة غينيس للأرقام القياسيّة، بعدما وصل عدد المشاركين فيها إلى 2520 تلميذاً راوحت أعمارهم بين 6 و16 عاماً، كانت المرتبة الأولى فيها، من حصة لين للسنة الثانيّة على التوالي، إذ فازت في المسابقة نفسها في العام 2016.

لين، وهي تلميذة في مدرسة الإيمان الإسلامية في طرابلس، تعيش فرحة الفوز هذا العام بنكهة التحدي الكبير، بعدما انتقلت إلى مرحلةً نوعيّة في مدّة زمنيّة قصيرة. فبعدما شاركت العام الماضي في المستوى الأول للتلاميذ الصغار، الذي ينحصر التنافس فيه بحسابات الجمع والطرح، استطاعت هذا العام أن تتحدّى نفسها وتنافس تلاميذاً أكبر منها، في انتقالها إلى مستوى الضرب.

ومثلما تفتخر عائلة لين بنجاح ابنتها وتميزها، كذلك مدرستها التي تشارك في المسابقة للمرّة الأولى. وقد أدخلت في العام الدراسي الحالي مادة الحساب الذهني وبشكل إختياري من صفوف الروضة الثالثة ولغاية الصف السادس. وبينما تصفها معلمتها المشرفة عليها سميحة الحلواني بـ"التلميذة الهادئة والذكيّة"، والتي "تبهرنا دوماً بتفوّقها"، تتحدث والدتها منال، وهي أستاذة لغة عربيّة، عن نموّ ابنتها الذي "يرتكز على الانتظام والدقة في الالتزام منذ صغرها". 


وتقول لـ"المدن": "تسجلت لين في معهد تدريب على الحسابات الذهنية تابع لمؤسسة Genius MAP، منذ كانت تبلغ 4 سنوات. وقد أبدت حماسة وشغفاً في المواظبة على التدريب. لكن هذه السنة فاجأتنا في التحدي الكبير الذي كسبته، بعد إصرارها على خوض اختبار الضرب، وهو أصعب بكثير من الجمع والطرح".

لين، التي تكبر أخواتها الثلاث، تتلقى دعماً من والديّها اللذين يُعوّلان على مستقبلها الواعد. "نحن نطمح أن تتخصص في مجال الطب، لكن سنترك الخيار لها". فـ"هي شغوفة جداً بمادة الرياضيات، وكذلك اللغة الفرنسية. وتهتم بالتكنولوجيا والاختراعات. وستشترك العام المقبل في معهد يدرّب على اختراع الروبوتات وآلية صنعها".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها