آخر تحديث:16:40(بيروت)
الخميس 18/05/2017
share

فساتين كان: الجميل والمميز وغير الموفق

هند حمود | الخميس 18/05/2017
شارك المقال :
  • 0

فساتين كان: الجميل والمميز وغير الموفق كانت اطلالة العارضة سارة سامبايو الأكثر تميزاً (Getty)
ينطلق من جديد مهرجان كان بنسخته الـ70، وهو الاكثر شهرة عالمياً بين المهرجانات السينمائية السنوية، وهو يمتد من 17 أيار إلى 28 أيار، ويتخلله عرض للأفلام المرشحة كما توزع الجوائز، وأهمها السعفة الذهبية. لكن من أبرز الأحداث المنتظرة في هذا المهرجان هي السجادة الحمراء (The Red Carpet)، التي يتنافس خلالها المشاهير بأزيائهم المختلفة والمختارة من أهم دور الموضة العالمية. وكما تجري العادة، يتألق البعض ويخطئ أخرون باختياراتهم. نعرض هنا الاطلالات التي ميزت اليوم الإفتتاحي.


أجمل الإطلالات كانت لـ:

سارة سامبايو– زهير مراد


كانت اطلالة العارضة سارة سامبايو الأكثر تميزاً، بفستان أحمر داكن للمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، الذي تميز بكمية الشك والتطريز واللون الداكن، والقصة على شكل حرف V. واكتمل المظهر بالشعر والمكياج البسيط ليضفي على إطلالتها سحراً من عالم الخيال.

فان بينغ بينغ– إيلي صعب


أطلت الممثلة الصينية فان بينغ بينغ، التي أختيرت لتكون من ضمن لجنة تحكيم المهرجان لهذه السنة، بفستان شفاف حريري أزرق اللون مع حزام ذهبي تزينه الأحجار الكريمة. وأضاف الـ"كاب" (Cape) المنسدل من الكتفين طابعاً ملوكياً للمظهر ككل.

بيلا حديد– ألكسندر فوتيير


تميزت بيلا حديد بإطلالة جريئة وجذابة، كما العام الماضي، بارتدائها فستان حرير (SATIN) عاري الكتفين، مع فتحة ساق جانبية، وزينته بقلادة زفير 18 قيراط من بلغاري.

أوما ثرمين– فيرساتشي


تميزت إطلالة الممثلة الأميركية أوما ثرمين، بفستان وردي اللون طغى عليه الطابع الكلاسيكي، منسدل الكتفين من كسرات متوازية. تكررت هذه الكسرات في أسفل الفستان مع فتحة الساق الجانبية. وتزينت أوما بطقم من الألماس من تصميم بولغاري.

الاختيارات غير الموفقة كانت لـ:

داريا ستروكوس– ديور


الممثلة وعارضة الأزياء الروسية داريا ستروكوس لم تكن موفقة باختيار الفستان، وهو من تصميم ديور Dior. وأسوأ ما في الفستان هو التطريز الذي أعطى طابعاً طفولياً، وقلل من قيمة شياكته الحذاء الذي اختارته. ولم يتناسب اللون الأبيض الطاغي على الفستان مع لون بشرتها الفاتحة. ما أعطى نوعاً من الإطلالة الباهتة.

إيل فانينغ– فيفيان وستوود


الفستان الأبيض الساتين للممثلة الأميركية الصغيرة إيل فانينغ (19 عاماً) لم يكن من أفضل اختياراتها، في ما يخص اللون والرسومات على أسفل الفستان، التي أخذت كثيراً من رونقه. كما أن تدرج الألوان من الفستان إلى بشرتها لم يكن موفقاً أبداً.

فريدريك بيل


لا نحتاج كثيراً من الكلام حول فستان الممثلة الفرنسية فريدريك بيل، الذي من الواضح أنه كارثة على صعيد الموضة، من القماش الذي يبدو كأنه رديء إلى التصميم الذي جعلها كأنها في مسابقة للرقص اللاتيني.

نعومي هاريس– غوتشي


ألوان الفستان الذي اختارته الممثلة البريطانية نعومي هاريس، الذي هو من تصميم غوتشي، هي ألوان صيفية وفرحة تتلاءم مع بشرتها. لكنها لا تناسب السجادة الحمراء.

وهذه بعض من الإطلالات التي ميزت حفل الإفتتاح:

كوتيلد كورو– إيلي صعب


فيكتوريا بونيا– جورج حبيقة


جوليان موور– جيفانشي


أميلي راتجكوفسكي


هايلي بولدوين


إيفا هيرزيغوفا– روبيرتو كافالي


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها