آخر تحديث:01:17(بيروت)
الخميس 20/04/2017
share

بوظة عكوسى في الجناح!

يارا نحلة | الخميس 20/04/2017
شارك المقال :
  • 0

بوظة عكوسى في الجناح! لاقت البوظة عكوسى رواجاً سريعاً (ريشار سمور)
تقول النكتة الشهيرة: ذهب رجل إلى بائع بوظة، وسأله: عندك بوظة عكوسى؟ فأجاب البائع بالنفي. ثم أعاد الرجل الكرة في اليوم التالي، واليوم الذي يليه. وفي كل مرة كان البائع يجيب بالنفي، إلى أن قرر البائع أخيراً أن يقول: نعم عندي. فرد الرجل عندها: في حدا بياكل بوظة عكوسى؟



يبدو أن هذه النكتة لن تعود صالحةً بعد اليوم، إذ قرر محل Fadi Fruits، في الجناح، استحداث بوظة بنكهة الكوسى. وقد استوحى الطاهي المسؤول عن صنع البوظة في المحل هذه الفكرة من النكتة نفسها. فقد كان لديه فضول لمعرفة إذا ما كانت البوظة عكوسى تؤكل فعلاً، كما أراد تحدي الناس بتقديم طبق جديد لم يعتادوا عليه. وقد تبين، وفقه، أن لهذه البوظة مستقبلاً، إذ بدأ الزبائن شراءها فور عرضها، كما شرع بعضهم بطلبها إلى منازلهم. وقد تم تصريف كمية كبيرة منها إلى الآن.



ويشير الطاهي إلى أنها "المرة الأولى في العالم التي يجرؤ فيها أحدهم على تصنيع بوظة بطعم الكوسى. فالمحل يحاول دائماً إبتكار أفكار جديدة، والتجريب بأنواع الخضار والفاكهة". فابتداءً من الأسبوع المقبل، سيكون لديهم بوظة بطعم الجنارك، كما أنهم يبيعون الآن بوظة بنكهة حارة. 


إلا أنها ليست المرة الأولى التي يسعى فيها أحدهم إلى إبتكار أنواع عجيبة من البوظة، إذ يمكن أن نحصي أنواعاً عديدة من البوظة ذات مكونات غير تقليدية، ومنها:

بوظة بسمك السالمون المدخن
هي بوظة بيتية الصنع، يبيعها محل Max & Mina's Homemade Ice Cream and Ices في الولايات المتحدة، وتتكون من السالمون المدخن وجبنة الكريمة. وقد استوحاها أصحاب المحل من إقتراح لأحد زبائنهم. وليس السالمون النوع الوحيد من "اللحوم" المستخدمة في البوظة، إذ شرعت بعض المحال بصنع بوظة بلحم الخنزير المقدد، وأخرى على Cheese Burger. بالإضافة إلى البوظة بالأخطبوط، والبوظة بلحم الحصان، التي تقدم في اليابان.


بوظة ببيض التمساح
ارتأى محل Sweet Spot Artisan Ice Cream في الفيليبين، استبدال بيض الدجاج ببيض التمساح في تصنيع البوظة. ذلك أنه يحتوي على عناصر مغذية أكثر من "البيض الكلاسيكي"، الذي يستخدم عادة في الأطعمة والحلويات، وفق أصحاب المحل.


بوظة بحليب الثدي
أثار محل The Ice Creamists في لندن جدلاً حين قدم بوظة مصنوعة بحليب الثدي، عوضاً عن حليب المواشي. وقد اعتُمد في صناعة هذه البوظة على تبرعات حليب ثدي طازج من قبل النساء.


بوظة بنكهة الثوم
من كان يعلم أن البوظة يمكن أن تصلح كصلصة لشرائح اللحمة Steak؟ إنها البوظة بنكهة الثوم، التي يضاف إليها الفانيلا والعسل. وقد أصبحت رائجة في مهرجانات الثوم، التي تقام في الولايات المتحدة، وقد بدأ عدد من المحال تقديمها إلى الزبائن.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها