الأربعاء 2017/03/29

آخر تحديث: 17:38 (بيروت)

قبلة ليلى علوي لم تحدث

الأربعاء 2017/03/29
قبلة ليلى علوي لم تحدث
تستغل الصحافة الإسرائيلية هكذا أحداث (Getty)
increase حجم الخط decrease
هللت الصحف الإسرائيلية لفيديو ظهرت فيه الممثلة المصرية ليلى علوي وهي تطبع قبلة على خد السفير الإسرائيلي في مصر، ما تسبب ببلبلة كبيرة. كانت الدوافع واضحة من قبل الصحافة الإسرائيلية، التي استغلت الخبر لتحاول الإشارة إلى أن هذه القبلة المزعومة تعني تطبيع العلاقات بين الفنانين المصريين ونظرائهم الإسرائيليين، رغم وجود قرار من اتحاد النقابات الفنية في مصر، بمنع التطبيع الفني مع إسرائيل.

لكن بعد يومين من تناقل الفيديو والشائعات المتضاربة، ظهرت حقيقة ما حصل، يوم الثلاثاء 28 آذار. فالشخص الذي قبلته علوي، هو أحمد أشرف مروان، حفيد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والقبلة كانت بهدف التهنئة بزفافه، الذي تم بحضور عدد من الفنانين، منهم إلهام شاهين، هالة صدقي، إيناس الدغيدي، ومن السياسيين أحمد قذاف الدم، إبن عم معمر القذافي.


وهذه ليست المرة الأولى التي يعمد فيها الإسرائيليون للاستفادة من أي مناسبة من أجل إحداث بلبلة. فمنذ أسابيع، صرح السفير الإسرائيلي أنه التقى الفنان العراقي نصير شمة، خلال احتفال للأونيسكو، وأن الأخير أعلمه أنه سيقوم بزيارة إلى إسرائيل. وقد سبب هذا التصريح مشاكل كبيرة للفنان العراقي، الذي سارع إلى نشر فيديو ينفي فيه إدعاء السفير. 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها