السبت 2017/03/18

آخر تحديث: 07:37 (بيروت)

صيحات الموضة الخالدة

السبت 2017/03/18
صيحات الموضة الخالدة
يمكن ارتداء الفستان الأسود في أي وقت من السنة (Getty)
increase حجم الخط decrease
بعض صيحات الموضة ترفض أن تموت، وبعضها الآخر ينهض من قبره في كل مرة نظن أننا دفناه. وتتشارك هذه الصيحات في خاصية أساسية، هي عملانية هذه الملابس، وملاءمتها لكل الأزمنة. تعود بعض هذه الألبسة إلى عصور سابقة، إلا أنها تنجح دائماً في حجز مكان لها داخل خزائننا. فنحن نشتريها من دون تفكير بمطابقتها للموضة، ثم نقوم بتوريثها من جيل إلى آخر.

الملابس العسكرية


تتفوق هذه الموضة على غيرها من الصيحات بسبب ملاءمتها للجنسين. وقد ارتدى المدنيون هذه الملابس العسكرية للمرة الأولى خلال الحرب العالمية الثانية. وخلال الحرب الأميركية على فيتنام، تبناها رواد الحركة المعارضة للحرب، كرمز للاحتجاج. تشمل هذه الملابس السترات والسراويل الزيتية المموهة، الحقائب الجلدية البنية، السلاسل المعدنية، والأحذية القتالية Combat Boos.

الطبعات الحيوانية


من منا لا يعرف الملابس المنقوشة بجلود الحيوانات؟ ففي حين لا تلقى هذه الموضة إعجاب الجميع، إلا أنها تستمر في الإنتقال من جيل إلى آخر. ولتاريخ هذه الموضة ارتباط وثيق بالاستعمار والاستشراق، فقد ظهرت للمرة الأولى عندما جاء المستعمرون الأوروبيون بجلود الحيوانات (كالنمر، الفهد والحمار الوحشي) من آسيا في القرن التاسع عشر. هذه الأنماط الأيكزوتيكية سرعان ما تم نسخها على قطع قماشية معدة للطبقة الغنية بالدرجة الأولى، إلى أن أصبحت موضة عالمية اليوم.

الفستان الأسود القصير


ينفرد الفستان الأسود بميزة خاصة، فهو يجعل المرأة تبدو أنحف مما هي عليه فعلاً، كما يمكن لبسه في أي وقت من السنة، ولأي مناسبة، كنهار عمل في المكتب، أو في سهرة خاصة. اشتهرت بعض نجمات الماضي بارتداء هذا الفستان، كمارلين مونرو وغيرها.

الملابس الموردة


اليابانيون هم أول من اكتسى بالورود، وذلك في العام 794 حين طبعوا الورود على لباسهم التقليدي المعروف بالكيمونو. اليوم، لاتزال الملابس الموردة تحافظ على شعبية عالمية، لأنها تعتبر ببساطة رمزاً أنثوياً، يستعرض جمال الطبيعة بألوانها الزاهية.

السروال الضيق


من الصعب إيجاد خزانة ملابس أنثوية لا تحتوي على سروال ضيق. تعود شعبية هذه السلعة إلى قدرتها على إظهار شكل الجسم وتضاريسه.

الكونفرس


أسست شركة Converse في العام 1908، ومن ذلك العام إلى اليوم، لايزال هذا الحذاء رائجاً على صعيد عالمي، مناسباً للأطفال، المراهقين والراشدين. يأتي الحذاء بألوان مختلفة، لكن من حيث التصميم، فقد حافظ الكونفرس طوال قرن، على شكله الكلاسيكي، ما لم يؤثر على شعبيته.

الملابس الرجالية للنساء


لكوكو شانيل الفضل في استحداث هذا النوع من الملابس. فهي المسؤولة عن الترويج للسروال النسائي في عشرينات القرن الماضي، بعدما كانت النساء ترتدين التنانير بشكل حصري. ومنذ ذلك الوقت، اشتهرت البدلات والسترات الرسمية النسائية، وقد تم اضفاء بعض الخصائص الأنثوية عليها (كالمجوهرات والكعب العالي).   
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها