الإثنين 2017/02/27

آخر تحديث: 14:24 (بيروت)

هذه مواصفات Nokia 3310 الجديد

الإثنين 2017/02/27
هذه مواصفات Nokia 3310 الجديد
"أجهزة نوكيا تثير مشاعر حقيقية"
increase حجم الخط decrease
بعد 17 عاماً على إطلاق هاتف 3310 Nokia، يعود هذا المنتج الذي يعدّ أيقونةً في عالم الأجهزة الخليوية، بنسخةٍ جديدة ولكن مألوفة لمستخدميه. ويتذكر جيل الألفية الثانية هذا الجهاز جيداً لمتناته وقدرته على الاستمرار لمدة طويلة. أما الجديد الذي يحمله هذا الجهاز، فهو زيادة عمر بطاريته عشرة أضعاف.

فقد عمدت شركة HMD Global، والتي تملك حقوق علامة Nokia، إلى تحسين متانة الجهاز، الذي تم إطلاقه خلال MWC 2017. ويصل عمر بطاريته (1,200mAh) إلى 22 ساعة من الإستخدام، بعدما كانت أقصر في النسخة الأولى، وفق HMD Global. أما إذا كان على وضعية Stand-by، فقد يظل شغالاً لواحد وثلاثين يوماً من دون شحنه، أي مدة أطول بثلاثة أضعاف مما كان يتحمله الهاتف الأصلي.

وفي حال الإستماع إلى الموسيقى، يصل عمر البطارية إلى 52 ساعة، وإلى 39 ساعة في حال تشغيل الراديو. كما يمكن إزالة البطارية كما في نوكيا الأصلي، لكن يمكن شحنه أيضاً من خلال منفذ MicroUSB. ويبلغ سعر النسخة الجديدة من هذا الجهاز 49 يورو، وسيتوفر في الأسواق إبتداءً من الربع الثاني من العام 2017، وفق ما صرحت الشركة.

ويتميز التصميم الجديد بخفته، إذ يزن 79.6 غراماً بالمقارنة مع 133 غراماً للجهاز الأصلي. كما تم تقليص سماكته من 22 إلى 12.8 ملمتر. ويتوفر بأربعة ألوان: الأحمر، الأصفر، الرمادي والكحلي.

أما السبب الذي دفع الشركة إلى إعادة إطلاقه، فيعود إلى النوستالجيا التي تستثيرها حيازة هذا المنتج. ويعتقد جوهو سارفيكا، الرئيس التنفيذي في شركة HMD Global، أن "أجهزة نوكيا تثير مشاعر حقيقية، وقد أردنا مكافأة مستخدمي نوكيا الأوفياء، وأن نثبت أن هذا الإرث الغني يمكن أن يكون عصرياً ومبتكراً".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها