الأحد 2017/02/26

آخر تحديث: 10:26 (بيروت)

سر كوكاكولا في مطاعم مكدونالدز

الأحد 2017/02/26
سر كوكاكولا في مطاعم مكدونالدز
يحرص على استلامها في صناديق ستانلس ستيل (Getty)
increase حجم الخط decrease
يعرف محبو المشروبات الغازية أن كوكاكولا في سلسلة مطاعم ماكدونالدز مختلفة عن غيرها. فهذا المطعم المتربع على عرش الطعام السريع والبرغر منذ عقود، يعرف القائمون عليه أن المشروب الغازي هو رفيق البرغر. وفي حال كان لذيذاً، بإمكانه لعب دور كبير في جذب المراهقين والأطفال، الذين يعتبرون الشرائح الأساسية التي يتوجه إليها هذا المطعم. فما هو السر وراء طعم كوكالولا اللذيذ في ماكدونالدز؟


التخزين
بعكس المطاعم الأخرى، التي تستلم مادة كوكاكولا المركزة في صناديق بلاستيكية، يحرص ماكدونالدز على استلامها في صناديق من الستانلس ستيل، التي تساعد على المحافظة على المكونات، وابقاء طعمها طازجاً.

المياه
تلعب المياه المصفاة دوراً أساسياً في تقديم ماكدونالدز كوكاكولا لذيذة إلى الزبائن. ففي حال كانت نوعية المياه غير نقيّة أو مصفاة في فلتر ذي نوعية متدنية، سيؤثر ذلك على الطعم، حيث تتفاعل مكونات المشروب الغازي مع مكونات المياه. ما ينتج كوكاكولا غير لذيذة أو على الأقل مختلف الطعم.

الحرارة
رغم أن ماكينة المشروبات الغازية Soda Fountain لا تحوي براداً، إلا أن المشروب الغازي في ماكدونالدز يخرج بارداً، فهناك أنابيب تنقل المياه من البراد إلى الماكينة مباشرة، حيث تكون حرارة المياه فوق حرارة التجميد بقليل. تعتبر المياه الباردة عاملاً أساسياً للوصول إلى مستويات مرتفعة من ثاني أكسيد الكربون، الذي يبقي عملية تفاعل الكربونات (المادة الفوارة) لفترات أطول.

المادة المركزة Syrup
للسبب السابق نفسه، من الضروري وضع مادة كوكاكولا المركزة في البراد لبعض الوقت، قبل نقلها إلى الماكينة.

المصاصة
هل لاحظتم عند ارتشاف كوكاكولا في مكدونالدز، أن المصاصة أوسع مما هي في أماكن أخرى؟ فالمصاصة الواسعة، تدخل كميات أكبر من المشروب إلى الفم، ما يضمن وصول طعم كوكاكولا إلى أكبر عدد ممكن من خلايا التذوق في الفم.


(المصدر Spoon University)
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها