الخميس 2017/02/23

آخر تحديث: 08:13 (بيروت)

جرائم موثقة على Google Earth

الخميس 2017/02/23
جرائم موثقة على Google Earth
التقطت كاميرا غوغل صورة تُظهر القاتل وجثة القتيل قربه
increase حجم الخط decrease
بالإضافة إلى التصوير عبر الأقمار الصناعية، يقدم برنامج Google Earth خدمة تصوير الشوارع التي تسمح للمستخدمين بالتجوال في المناطق بطريقة أكثر واقعية. وتتم هذه العملية من طريق سيارة مخصصة للشركة، تقوم بالتجوال والتقاط صور 360 درجة في كل الإتجاهات.  

لكن أحياناً، تلتقط الأقمار الصناعية أو سيارة غوغل صوراً تظهر أحداثاً غريبة أو جرائم قتل، تستنفر رجال الأمن وسكان المناطق المجاورة للمكان الذي التقطت فيه. ومن هذه الصور، واحدة ظهرت على الأقمار الصناعية في العام 2009 للصبي كيفين باريرا (14 عاماً) بعد مقتله على سكة حديد قرب منزله في ولاية كاليفورنيا الأميركية. وأثارت الصورة نقاشاً واسعاً بعدما طالب والد الصبي، إدارة غوغل بإزالتها عن الموقع لأنها تشكل خرقاً لقوانين الخصوصية.  


بعد عام من حادثة كاليفورنيا، ظهرت جثة طفلة في صورة أخذت لأحد أحياء منطقة ورسيستير البريطانية. ما أثار قلق السكان، الذين تواصلوا مع غوغل والشرطة البريطانية لمعرفة ملابسات الحادث. بعد أيام تبيّن أن الصورة قد أخذت في اللحظة التي كانت فيها الطفلة أزوا بيبجوان (12 عاما)، تلعب دور الميّت مع صديقاتها الأخريات، بالقرب من منزلها. وقد تبيّن لاحقاً أن الفتاة لا تعرف شيئاً عن سيارة غوغل، والموضوع كان مجرد صدفة.



في الفترة نفسها، التقطت كاميرا غوغل في بريطانيا صوراً مخيفة تُظهر جثة على الطريق وما يبدو أنه القاتل بالقرب منها، يحمل أداة حادة في يده. وتبيّن لاحقاً أن القتيل (دان سومبثون 56 عاماً) والقاتل (غاري كير 31 عاماً) صديقان، قررا القيام بما قامت به الطفلة أزورا، لكن بشكل متطور عنها، عند مرور سيارة غوغل في الشارع الذي يعيشان فيه. بعد أشهر، اكتشف أحد الأشخاص الصورة وقرر التواصل مع الشرطة التي توجهت إلى المكان فوراً للتحقيق، ثم تبيّن أن الحادث ليس سوى مزحة سمجة.



مع تزايد الحديث عن اكتشاف جرائم على غوغل، ظهرت في نيسان 2013 صورة تظهر فيها جثة قرب البحر وما يبدو أنه خط من الدماء قربها. تم تناقل الصورة على وسائل الإعلام، التي انبرت لتحليل موقع الجريمة. لكن هذه المرة لم يكن هناك من يلعب دور الميّت، بل لم يكن هناك أصلاً من شخص ميّت في الصورة، وما يظهر ليس سوى شاب مع كلبه، والدماء قربهما مياه ناتجة عن ركض الكلب على الخشب وهو مبلل بالمياه.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها