الجمعة 2017/12/15

آخر تحديث: 11:05 (بيروت)

عمّر بيتك مع Bildits: لعبة لبنانية

الجمعة 2017/12/15
عمّر بيتك مع Bildits: لعبة لبنانية
حصلت اللعبة على المركز الثالث في مسابقة كأس الأعمال الإبداعية
increase حجم الخط decrease

لم يعد بناء بيت الأحلام مستحيلاً. فبفضل "Bildits"، وهي لعبة لبنانية للكبار والصغار، مؤلفة من مجموعة مواد وأدوات واقعية مصغّرة، صار الحلم ممكناً.

لكن، بناء البيت مع "بلديتس" لا يكفيه تخيل تصميم ما وجمع القطع، كما اعتدنا أن نفعل بلعبة "ليغو"، بل إنه تحدٍّ حقيقي ومسؤولية كاملة لإتمام الخطوات كافة، التي يقوم بها العمال والمهندسون لبناء البيوت الحقيقية التي نسكن فيها. لذلك، على من يريد خوض تجربة "بلديتس" أن يُفرغ يوماً خاصاً لإتمام مهمته، ويتمتع بحب التعلم واختبار الأمور الجديدة.

تتطلب اللعبة تنفيذ كل الخطوات الضرورية للبناء كما في الواقع تماماً. فهي تشمل بناء الهياكل المعدنية، تركيب الخرسانة، صب الإسمنت، بناء الجدران، الطلي وغير ذلك. ما يتيح للمستخدم خوض تجربة بناء متكاملة من الصفر. ويحتوي الفهرس المرفق مع اللعبة شرحاً مفصلاً حول ضرورة كل من هذه الخطوات وكيفية تنفيذها. كما تحتوي اللعبة على وحدات، هي أشبه بقطع الليغو، يمكن للمستخدم جمعها وتركيبها بالطريقة التي ترضيه ليحقق التصميم الذي نسجه في مخيلته. بالنتيجة، بعد اتباع التعليمات والإرشادات المرفقة مع العدّة سيكون للترفيه قيمة تعليمية وتثقيفية لمن يفوق عمرهم الـ12 عاماً، وفق قوانين اللعبة.


"بلديتس" لعبة لبنانية "مئة في المئة"، لناحية التصميم والصنع، وهي صارت متوفرة أخيراً في محل الألعاب "جويه كلوب". صمم اللعبة 4 شباب من خريجي الجامعة اللبنانية، الذين التقوا في إحدى الجمعيات الكشفية، وهم الياس شمالي وريان برحوش وهما متخصصان في هندسة الميكانيك، وائل سعادة المهندس المدني وميسم راشد المرشد الاجتماعي.

ومنذ نحو شهر، عاد فريق "بلديتس" من الدنمارك بعدما حصلت اللعبة على المركز الثالث، من بين 62 منافساً، في مسابقة كأس الأعمال الإبداعية الدولية للشركات الناشئة. ونال الفريق دعماً من منظمة "اليونيسيف" عن هذه اللعبة، كأداة تعليمية وترفيهية للناشئة في آنٍ معاً. كما نال المشروع منحاً تمويلية من "Berytch" و"Alt City".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها