الأحد 2017/01/08

آخر تحديث: 12:42 (بيروت)

عودة التصوير الفوري.. أكثر تطوراً

الأحد 2017/01/08
عودة التصوير الفوري.. أكثر تطوراً
يمكن إضافة تعديلات على الصور مباشرة على الكاميرا (Getty)
increase حجم الخط decrease
بعكس آلات التصوير الفوتوغرافي القديمة التي لفظت أنفاسها مع بداية عصر الديجيتال، تحاول كاميرا التصوير الفوري "بولارويد" الإنطلاق من جديد، بعد احتفالها هذا العام بعيدها الثمانين، وإطلاق نسخة جديدة تمكن المستخدمين من تعديل الصور على الكاميرا وتحميلها مباشرة على الإنترنت.

وكشفت الشركة هذا الأسبوع خلال المعرض الإستهلاكي الإلكتروني (CES)، الذي يقام سنوياً في لاس فيغاس، عن كاميرا بولارويد الجديدة التي تنتج نوعية الصور نفسها (3-4 إنش)، إلا أنها تسمح بالتحميل على تطبيقات إنستغرام وتطبيقات أخرى، بالإضافة إلى قدرة المستخدمين على إنتاج صور مباشرة على الكاميرا تكون إما بالألوان الطبيعية، الأبيض والأسود، أو فيلتر السيبيا Vintage Sepia الذي يعطي إنطباعاً أن الصور مأخوذة منذ زمن. وأضيفت ميزة Timer المخصصة لتصوير السلفي، وفق ما أعلنت الشركة خلال المعرض.


من التحديثات الجديدة أيضاً إطلاق بولارويد تطبيقاً خاصاً يمكّن المستخدمين من وصل الكاميرا بالهاتف المحمول، من أجل إضافة تعديلات وتأثيرات (Filters & Effects) على الصور قبل طباعتها على آلة بولارويد للطباعة (تستخدم عبر iOS وAndroid).

ومثل سابقاتها تحوي الكاميرا على طابعة في الداخل، إلا أن الطابعة الجديدة لا تستخدم الحبر أبداً. فوفق بولارويد: "كل ما تحتاج إليه لصناعة الصورة، موجود في المواد الكيميائية على الورقة وليس داخل الطابعة، التي تكتفي بتسخين الورقة وتحويل المواد الكيميائية إلى ألوان حقيقية".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها