الأحد 2018/04/22

آخر تحديث: 15:02 (بيروت)

بالفيديو: تسليم مفتاح كسروان إلى نصرالله

الأحد 2018/04/22
بالفيديو: تسليم مفتاح كسروان إلى نصرالله
يواجه مرشح حزب الله في جبيل حملة اعتراض واسعة (خليل حسن)
increase حجم الخط decrease
أثار فيديو تسليم رئيس بلدية جونية جوان حبيش، باسم اتحاد بلديات كسروان الفتوح، مفتاح كسروان إلى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، ممثلاً بمرشح الحزب في جبيل الشيخ حسين زعيتر، موجة من ردود الفعل المتضاربة، بين المؤيدين والمعارضين لهذه الخطوة.


ورغم أن هذا التسليم تم منذ عدة أيام في احتفال في بلدة المعيصرة، إلا التداول بالفيديو بدأ الأحد، في 22 نيسان 2018.


وغرد النائب السابق فارس سعيد قائلاً: "مع محبتي الشخصية لجوان حبيش أعارض تسليم الشيخ حسين زعيتر مفتاح كسروان الفتوح ليسلمه بدوره إلى السيد حسن نصرالله. الشيخ جوان يعرف أننا لن نسلّم مفتاح بيتنا إلا لله. مفاتيحنا مع حريصا ومار شربل ومع القانون والدولة والجيش فقط. اليوم ذكرى فؤاد شهاب شيخ".

ويواجه مرشح حزب الله في جبيل حملة اعتراض واسعة، من حلفائه التقليديين، كالتيار الوطني الحر، كما من خوصمه، وصلت إلى حد التحريض المذهبي.



لاحقاً، أوضح حبيش في بيان أنه "بحضور عدد من رؤساء البلديات في كسروان الفتوح بمعرض وضع حجر أساس لمبنى بلدية المعيصرة وافتتاح مركز الامام علي الثقافي وتوقيع كتاب عن تاريخ المعيصرة وعند انتهاء كلمة رئيس اتحاد بلديات كسروان الفتوح جوان حبيش طلب منه رئيس بلدية المعيصرة السيد زهير عمرو تقديم درع باسم البلدية إلى سماحة السيد حسن نصرالله تبين أنه مجسم مفتاح باسم قضاء كسروان الفتوح. وقد فوجئنا بذلك وتفادينا الرد حرصاً على المقامات والمكان وانتهى الأمر. مع التعبير عن احترامنا لمقام السيد حسن نصرالله بما يمثل من قيم وقناعات عبر عنها أخيراً في العبور نحو الدولة، فإن كسروان الفتوح هي لأبناء كسروان وقلبها مفتوح لكل اللبنانيين الشرفاء".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها