الجمعة 2018/03/23

آخر تحديث: 18:34 (بيروت)

الحريري: أي صوت لغير هذه اللائحة هو لحزب الله

الجمعة 2018/03/23
الحريري: أي صوت لغير هذه اللائحة هو لحزب الله
"المواجهة في هذه الانتخابات بين خطين" (مصطفى جمال الدين)
increase حجم الخط decrease
قال رئيس الحكومة سعد الحريري، خلال إعلانه لائحة "المستقبل لبيروت"، الجمعة في 23 آذار 2018، إن المواجهة في هذه الانتخابات بين خطين، "خط يريد أن يحمي هوية بيروت السياسية والوطنية والعربية، وخط آخر يريد وضع يده على قرارها وهويتها. المواجهة هي بين لائحتكم المستقبل لبيروت وبين لائحة حزب الله. أي صوت يبقى في منزله في 6 أيار هو صوت لحزب الله. وأي صوت اقترع للائحة غير لائحتكم، المستقبل لبيروت، اللائحة الزرقاء، هو صوت في النهاية يصب لمصلحة حزب الله".


أضاف: "إذا أردتم مشروع رفيق الحريري أن يستمر للبنان ولبيروت، صوتوا له يوم الانتخابات"، مشيراً إلى أن "7 أيار الذي ننتظره هذا العام هو الرد على 7 أيار الذي فشل منذ 10 سنوات".

وتضم لائحة المستقبل في دائرة بيروت الثانية: سعد الحريري، تمام سلام، نهاد المشنوق، نزيه نجم، علي الشاعر، رولا طبش الجارودي، فيصل الصايغ، ربيع حسونة، زاهر عيدو، باسم الشاب وغازي يوسف.

صيدا
وفي دائرة صيدا- جزين أنجزت النائب بهية الحريري لائحتها، التي تحمل اسم لائحة "التكامل الأهلي"، وتضم 4 مرشحين: الحريري والمحامي حسن شمس الدين عن المقعدين السنيين في صيدا. والدكتور روبير خوري عن المقعد الكاثوليكي في جزين، والمحامي أمين إدمون رزق عن أحد المقعدين المارونيين في جزين، وسط معلومات عن ضغوط تعرض لها المرشح الماروني الآخر صلاح جبران من قبل التيار الوطني الحر للانسحاب من لائحة الحريري. وكانت هيئة قضاء جزين في التيار قد أصدرت بياناً، الجمعة، قالت فيه إن "التيار الوطني الحر في قضاء جزين يُثَمِّن كثيراً الموقف الجريء لقائد الدرك السابق العميد الركن صلاح جبران، الداعم لمسيرة العهد القوي، وهو الذي عوَّدنا، كتاريخه الناصع، على المواقف التي تعكس الرجولة".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها