الخميس 2018/03/15

آخر تحديث: 08:46 (بيروت)

تبرئة شابة سورية بعد سنة وشهرين من التوقيف

الخميس 2018/03/15
تبرئة شابة سورية بعد سنة وشهرين من التوقيف
فتوح سورية الجنسية وطرابلسية المولد والمنشأ (خليل حسن)
increase حجم الخط decrease
بعد سنة وشهرين من التوقيف، ستعود الشابة السورية بشرى فتوح قريباً إلى الحرية، بعد تبرئتها من المحكمة العسكرية الدائمة في بيروت. 


وتؤكد المصادر أن القضاء العسكري أصدر حكماً بالبراءة بحق فتوح، الاثنين في 12 آذار 2018، عن التهم التي وجهت إليها استناداً إلى قانون الارهاب، ومحاولة اغتيال أحد عناصر الجيش ومحاولة الحصول على حزام ناسف. وتشير إلى صدور حكم سنة تخفيفاً من دون تحديد الجرم.

وفي العودة إلى تفاصيل قضية فتوح، فقد تم توقيفها في 14 كانون الثاني 2017، بعد استدعائها إلى الأمن العام بحجة تسوية أوراقها لكونها سورية الأصل، ووجهت إليها 3 تهم. فقد وجه الإدعاء تهم التواصل مع المتهم الفار شادي المولوي، وكذلك بالمواد 5 و6 من قانون الارهاب، والمادة 549 معطوفة على المادة 200 من قانون العقوبات، حيث سيقت لفتوح تهمة محاولة اغتيال جندي في الجيش بمشاركة الشابتين (ف. س.) و(ج. ع.). كذلك، تهمة محاولة الحصول على حزام ناسف من التبانة.

وكانت المحامية زينة المصري قد رافعت عن المتهمة في المحاولة الناقصة والعدول الاختياري عن دخول الرقة، وقد بُرئت للشك وعدم كفاية الدليل.

وستشهد الأيام المقبلة عودة بشرى فتوح، سورية الجنسية وطرابلسية المولد والمنشأ، إلى حضن أهلها بعدما تجاوزت فترة توقيفها المدة التي أصدرها القضاء العسكري بحقها.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها