آخر تحديث:13:51(بيروت)
الإثنين 12/02/2018
share

بالفيديو: توقيف متسولين في الحمرا

المدن - لبنان | الإثنين 12/02/2018
شارك المقال :
  • 0

شوهد عناصر من فوج حرس مدينة بيروت، صباح الاثنين في 12 شباط 2018، وهم ينقلون بعض المتسولين من النسوة والأطفال في سيارة تابعة للبلدية في منطقة الحمرا.

يأتي هذا الاجراء في سياق تنفيذ توجيهات محافظ بيروت القاضي زياد شبيب للحد من هذه الظاهرة في شوارع المدينة. ويعمل عناصر البلدية منذ فترة على تسيير دوريات راجلة وسيارة في كثير من شوارع المدينة، مثل الحمرا والأشرفية والكولا، خصوصاً أن التسول هو جرم جزائي يعاقب عليه القانون اللبناني.

وفي توجيهاته طلب شبيب من فوج حرس مدينة بيروت تكثيف هذه الدوريات بشكل خاص في الشوارع التجارية العامة والفرعية منها، التي تنشط فيها عمليات التسول وعمليات النشل، ومنها شارع الحمرا الرئيسي ومتفرعاته.

ففي 26 تموز 2016، وجه شبيب كتاباً إلى قيادة شرطة بيروت، قضى بالإيعاز بملاحقة المتسولين والحد من وجودهم عند تقاطع جسر الكولا، حيث يقومون بأعمال تسول وبيع محارم، علماً أن هذا المكان أصبح مقراً دائماً للعديد منهم. وفي 26 نيسان 2017 أصدر شبيب قراراً عملاً بتوجيهات وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، يمنع الباعة المتجولين في مدينة بيروت ويطلب الغاء جميع التراخيص المعطاة سابقاً.

وفي 14 تشرين الثاني 2017 طلب شبيب من عناصر الحرس قمع المخالفات التي تتبع صلاحياتها والمتعلقة بملاحقة المتسولين والباعة المتجولين وماسحي الأحذية، كما أصحاب البسطات في الشوارع والأرصفة.

ولا تزال عناصر الحرس حتى اليوم تعمل على منع وجود المتسولين في تلك الشوارع أو على الجادات واشارات السير.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها