الإثنين 2018/01/22

آخر تحديث: 13:56 (بيروت)

عون إلى الكويت: الاستقرار في لبنان خط أحمر

الإثنين 2018/01/22
عون إلى الكويت: الاستقرار في لبنان خط أحمر
أمن السياح هو من أمن لبنان ولا حاجة إلى الخوف (دالاتي ونهرا)
increase حجم الخط decrease

أكد رئيس الجمهورية ميشال عون عشية سفره إلى الكويت، في مقابلة مع وكالة كونا الكويتية، الاثنين في 22 كانون الثاني 2018، أن "الرسالة التي أحملها معي إلى الكويت لا تختلف عن تلك التي حملتها للدول، التي زرتها منذ انتخابي رئيساً للجمهورية، والتي سأزورها أيضاً، تتضمن رغبة لبنانية صادقة في الانفتاح والتعاون مع الجميع، إنما ضمن المعايير والمفاهيم المعتمدة التي تحفظ لكل بلد حقوقه واستقلاليته وسيادته واحترام خصوصيته".

أضاف عون أنها "رسالة قائمة على المودة والاحترام المتبادل وتعكس خصائص لبنان، الذي لم يعتد يوماً على أحد بل غالباً ما كان المعتدى عليه".

وأكد عون أن العلاقات بين لبنان والكويت راسخة وثابتة وتاريخية "وطموحنا دائم للسعي إلى تعزيز هذه العلاقات في المجالات كلها، كي تعكس حقيقة التقارب اللبناني- الكويتي ليس على مستوى البلدين فحسب، بل على مستوى الشعبين أيضاً".

وعن التطمينات التي يقدمها لبنان من أجل عودة السياحة الكويتية بشكل خاص والخليجية بشكل عام إلى طبيعتها في لبنان، قال عون إن "أمن السياح هو من أمن لبنان ولا حاجة إلى الخوف، لأن الأمن ممسوك والأخوة العرب سيجدون أن طبيعة لبنان وطريقة عيش اللبنانيين لا تزال على حالها معززة بوعي تام للأجهزة الأمنية وسهر دائم لمنع أي استهداف للاستقرار".

أضاف أن "الوضع السائد في لبنان والاستقرار الذي يعيشه هو شهادة عملية وميدانية بأن الاستقرار فيه خط أحمر لا يمكن تجاوزه بإرادة لبنانية وبعزيمة الجيش اللبناني والقوى الأمنية، التي تقوم على أكمل وجه باعتراف العالم".

ورداً على سؤال
إذا سيطلب لبنان من الكويت باعتبارها دولة نفطية رفده بخبرات بعد دخول لبنان عملياً في التلزيمات النفطية والغازية، أعرب الرئيس عون عن ترحيبه بكل النصائح في هذا المجال نظراً إلى الخبرة والتجربة الرائدة التي تملكها الكويت في المجالات النفطية وما يمكن أن تضيء عليه من نواح ومواضيع تفيد لبنان في هذه التجربة حديثة العهد.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها