الجمعة 2018/01/19

آخر تحديث: 13:52 (بيروت)

أبو جعفر العراقي.. جاسوس شعبة المعلومات

الجمعة 2018/01/19
أبو جعفر العراقي.. جاسوس شعبة المعلومات
قبض على أبو جعفر العراقي بعد تفجير برج البراجنة (المدن)
increase حجم الخط decrease

كشف وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أن شعبة المعلومات شغّلت القيادي في داعش، وكنيته أبو جعفر العراقي، لمصلحتها لمدة 5 أشهر، بعدما ألقت القبض عليه في حزيران 2017، من دون أن تعرف قيادة التنظيم أو عائلته بأنه موقوف.

وأشار المشنوق، خلال مؤتمر صحافي عقده الجمعة في 19 كانون الثاني 2018، في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، إلى أن العملية التي سميت بعملية "لبنان الآمن"، أدت إلى "كشف كل العمليات التي كان يمكن أن تحصل خلال 5 أشهر". وأكد المشنوق أن الإنجاز الذي حققته شعبة المعلومات، جاء "بعد إنفجار برج البراجنة"، حيث أن الشعبة درست "الخريطة الجديدة التي يمكن أن تعتمد عليها داعش في العمليات الارهابية".

وأوضحت قوى الأمن أن أبو جعفر العراقي كان مكلفاً التحضير لمجيء إنتحاريين من العراق وسوريا إلى لبنان. "العملية سارت بشكل مثالي للغاية حيث تواصل الموقوف العراقي مع عدد من كوادر داعش في العراق وسوريا وتم الاتفاق مع بعضهم للمجيء إلى لبنان". أضافت: "بعد مرور فترة الأعياد من دون حصول أي عمل ارهابي في لبنان، تم استيضاح الموقوف العراقي من قبل كوادر التنظيم عن أسباب ذلك، فتذرع بوجود صعوبات لوجستية حالت دون التنفيذ".

وقال المشنوق إن الإعلان عن عملية "لبنان الآمن" جاء لتأكيد "الإحتراف الأمني في لبنان، ولطمأنة اللبنانيين والعرب أن الوضع ممسوك بأعلى درجة".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها