آخر تحديث:13:30(بيروت)
الجمعة 12/01/2018
share

وزير البيئة: كل بلدية تختار طريقة معالجة نفاياتها

المدن - لبنان | الجمعة 12/01/2018
شارك المقال :
  • 0

وزير البيئة: كل بلدية تختار طريقة معالجة نفاياتها خطة النفايات تؤمن حلاً مستداماً لادارة النفايات الصلبة (ريشار سمور)

أكد وزير البيئة طارق الخطيب، في مؤتمر صحافي عقده الجمعة في 12 كانون الثاني 2018، اعتماد اللامركزية الإدارية كخيار أساسي في خطة النفايات على قاعدة جعل الإدارات المحلية مسؤولة عن معالجة نفاياتها، بحيث تختار البلدية التقنية التي تريد تحت اشراف وزارة البيئة.

ومن أجل ذلك، سيتم ارسال رسالة مفصلة للبلديات تشرح آلية معالجة النفايات، وستمنح مهلة زمنية لتحديد خياراتها بشأن تقنية المعالجة. وستشكل لجنة مشتركة بين القطاعين العام والخاص برئاسة وزير البيئة، فيما سيخضع عمل شركات معالجة النفايات لرقابة وزارة البيئة.

وقال: "نسعى من خلال خطة النفايات إلى تأمين حل مستدام لادارة النفايات الصلبة، وعدم عودة النفايات إلى الشارع". وأشار إلى أنه طلب من مجلس الوزراء نشر ملخص للسياسة التنفيذية لخطة النفايات في الجريدة الرسمية ليتمكن المواطنين من الإطلاع عليها". وأوضح أن "التفكك الحراري تقنية في كل دول العالم ولها شروطها الخاصة، والوزارة لن تقبل بإعتماد أي تقنية قبل اجراء دراسة أثر بيئي لها".

ولفت الخطيب إلى أن الشركات المعنية ستنقل نفايات الشوف وعاليه في الأيام القليلة المقبلة، وقد تم وضع مخطط توجيهي للمكبات العشوائية التي ستشرف البلدية على معالجتها.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها