الخميس 2017/09/07

آخر تحديث: 15:50 (بيروت)

ماذا يفعل الجميل وريفي وشمعون في الصيفي؟

الخميس 2017/09/07
ماذا يفعل الجميل وريفي وشمعون في الصيفي؟
هذا اللقاء لا يشكل إحياءً لقوى 14 آذار (علي علوش)
increase حجم الخط decrease
تمهيداً لظهور ملامح تحالف سياسي جديد، يلتقي في بيت الكتائب عند الرابعة من بعد ظهر الخميس، في 7 أيلول، رئيس الحزب سامي الجميل والوزير السابق أشرف ريفي ورئيس حزب الوطنيين الأحرار النائب دوري شمعون لإطلاق موقف سياسي يتناول آخر التطورات.


وعلمت "المدن" أن البيان الذي سيصدر عن المجتمعين تم إعداده بعد سلسلة من الاجتماعات بين الأفرقاء الثلاثة الذين يعترضون على سياسة الحكومة ودور حزب الله.

وتقول مصادر مطلعة على تحضيرات اللقاء لـ"المدن" إن "هذا اللقاء لا يشكل إحياءً لقوى 14 آذار، وليس له هدف انتخابي ضيق، بل هو مقدمة لخطاب مشترك بعد التوصل إلى قواسم مشتركة تدفع نحو مبادرة سياسية وطنية تقوم على تنسيق سياسي يرتكز على مبدأ سيادة لبنان واستقلاله".

وتؤكد المصادر أن "سلاح حزب الله والإصلاح السياسي هما العنوانان الرئيسيان. إذ أثبتت معركة الجرود أن حزب الله يصادر قرار الدولة وينسج الصفقات الخارجية بعيداً من القرار المركزي للدولة اللبنانية".

تضيف مصادر اللقاء أن "المجتمعين يعتبرون أن سيادة الدولة ومكافحة الفساد الناجم عن تحالف أركان السلطة لا ينفصلان عن بعضهما، وليس لقاء اليوم سوى مقدمة لمحاولة تجميع غالبية القوى المعترضة في المناطق اللبنانية، عله يصار فيما بعد إلى تشكيل جبهة بالتحالف مع الشخصيات المستقلة والمجتمع المدني".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها