الثلاثاء 2017/08/22

آخر تحديث: 16:40 (بيروت)

الشهيد عباس جعفر: بطل صور

الثلاثاء 2017/08/22
الشهيد عباس جعفر: بطل صور
استشهد فجراً في وادي الخشن في جرود عرسال
increase حجم الخط decrease

رحل الشهيد العريف عباس كمال جعفر (34 عاماً)، الثلاثاء في 22 آب، مؤدياً قسم الشرف والتضحية والوفاء على أكمل وجه، حيث استشهد فجراً في وادي الخشن في جرود عرسال، أثناء مشاركته في تفكيك نسفية مفخخة، وفق بيان مديرية التوجيه في الجيش.

عباس، الذي إلتحق بصفوف الجيش منذ العام 2009، وهو من مواليد مدينة صور، ومتزوج منذ 8 سنوات، لم يستطع أن يفي بوعده لزوجته أمل شاهين بأن يكملا الدرب معاً. 

آخر محادثة له مع زوجته كانت منذ يومين، وقد عبرّ لها عن مدى إشتياقه لرؤيتها "مش مصدق تخلص المعركة لأرجع على البيت وشوفك". والوصية الأخيرة كانت: "ديري بالك على حالك، وإذا صرلي شي في مصاري تصرفي فيهن". تجمع أمل قواها لتقول: "كان كل حياتي وراح. شو بعد في أكتر من هيك؟".

منزل العائلة في صور غص بالمعزّين منذ شاع نبأ الاستشهاد. الأم المفجوعة التزمت الصمت، وكذلك أشقاؤه. أما والد الشهيد، الذي نذر حياته لتأمين حياة كريمة لأولاده الخمسة، وهو صاحب الكافيتريا في مستشفى صور الحكومي، فيلفت إلى أن ملجأ ابنه كان الدخول إلى المؤسسة العسكرية لتأمين مستقبله، قائلاً: "رح فدا لبنان والله يحمي رفقاتو وبفتخر فيه".

ووفق أقرباء الشهيد، كان عباس من ضمن مجموعة مؤلفة من ضابط و4 عناصر يقومون بتفكيك العبوات الناسفة والألغام في جرود عرسال، لتنفجر به نسفية مفخخة.

"بطل صور". بدأ رفاقه بترداد هذا اللقب على الشهيد عباس "الطيب والمهضوم". ويشير ابن عمه إلى أن الانتماء الوطني الذي كان يظهره عباس لم يكن كلاماً بين معارفه وأهله فحسب، فهو منذ العام 2014 يتنقل في خدمته من رأس بعلبك إلى جرود عرسال ليقدم حياته من أجل الوطن.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها