الجمعة 2017/07/21

آخر تحديث: 09:06 (بيروت)

بالصور والفيديو: معركة جرود عرسال بدأت

الجمعة 2017/07/21
بالصور والفيديو: معركة جرود عرسال بدأت
رفع الجيش اللبناني جهوزيته حول عرسال (الاعلام الحربي)
increase حجم الخط decrease
أعلن الاعلام الحربي المركزي التابع لحزب الله، الجمعة في 21 تموز، "بدء العملية العسكرية لتطهير جرود عرسال والقلمون من المسلحين الارهابيين". وذكر، عبر صفحته في فايسوك، أن مقاتلي حزب الله "يستهدفون بالقصف المدفعي والصاروخي تجمعات ونقاط انتشار وتحصينات ومواقع جبهة النصرة في ضهر الهوى وموقع القنزح ومرتفعات عقاب وادي الخيل وشعبة النحلة في جرود عرسال اللبنانية".



وأشار البيان إلى أن "الهجوم انطلق من محورين باتجاهات متعددة لكل محور. الأول من بلدة فليطة السورية باتجاه مواقع النصرة في جردها في القلمون الغربي والثاني من جرود السلسلة الشرقية للبنان الواقعة جنوب جرد عرسال (مسيطر عليه منذ العام 2015) باتجاه مرتفعات وتحصينات ارهابيي جبهة النصرة شمال وشرق جرد عرسال".

وأكدت قيادة العمليات في حزب الله أن "لا وقت محدد للعملية وهي ستتحدث عن نفسها، وستسير وفق مراحل تم التخطيط لها".


في المقابل، رفع الجيش اللبناني جهوزيته حول عرسال، وأقفل كل المعابر من الجرود باتجاهها، بهدف إحكام الطوق بشكل كامل لمنع أي تسلل ولحماية المدنيين في البلدة.

وأعلنت وزارة الداخلية والبلديات أن الوزير نهاد المشنوق سيترأس اجتماعاً لمجلس الامن المركزي عند الحادية عشرة قبل ظهر يوم الجمعة في مقر وزارة الداخلية للبحث في التطورات الأمنية.

#فيديو_من_الميدان #خاص المشاهد الأولى لبدء العملية العسكرية لتطهير جرود عرسال من ارهابيي جبهة النصرة #الاعلام_الحربي_المركزي

Posted by ‎الاعلام الحربي المركزي‎ on Thursday, July 20, 2017

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها