الأربعاء 2017/06/21

آخر تحديث: 14:28 (بيروت)

كلب يمنع لبنانيين من تهريب مليون يورو

الأربعاء 2017/06/21
كلب يمنع لبنانيين من تهريب مليون يورو
عثر رجال الجمارك على النقود مخبأة في أكياس بلاستيكية
increase حجم الخط decrease

ضبط رجال الجمارك في شرق فرنسا أكثر من مليون يورو مخبأة في سيارة يقودها شخص من أصل لبناني وشقيقه متجهة من إسبانيا إلى ألمانيا، على ما أعلنت دائرة الجمارك الأربعاء في 21 حزيران.

وأعلنت الشرطة ضبط المبلغ من دون الكشف عن جنسية الرجلين اللذين أوقفا ومثلا الثلاثاء في نانسي أمام قاض قرر وضعهما في الحجز الاحترازي بتهمة "تبييض الأموال وتهريب المخدرات" و"التآمر الجنائي"، وفق ما أوضح لفرانس برس مصدر قريب من التحقيق. ويبلغ الشقيقان من العمر 34 و39 عاماً.

ضبطت النقود يوم 15 حزيران بالقرب من مدينة مونبيليار في منطقة دو. ووفق بيان لإدارة الجمارك الفرنسية، فإن الرجلين قالا إنهما عائدان إلى ألمانيا حيث يقيمان "بعد إجازة لبضعة أيام في إسبانيا".

وعثر رجال الجمارك على النقود مخبأة في أكياس بلاستيكية خلف لوحة معدنية بعرض السيارة، وأحصوا "أكثر من 23 ألف ورقة نقدية من فئة 20 و50 يورو بلغ مجموعها مليون و2045 يورو".

وانجذب كلب الشرطة المدرب إلى حقيبة رياضية. ما يشير إلى أن مواد مخدرة كانت مخبأة فيهما، رغم أن فحص المخدرات لم يكن إيجابياً.

ويشتبه محققو القضاء الجمركي والشرطة أن الرجلين متورطان في تجارة المخدرات وأن دورهما يقوم على نقل المخدرات وتحصيل النقود.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها