الجمعة 2017/06/02

آخر تحديث: 13:41 (بيروت)

قبل العمل الإرهابي بقليل: توقيف داعشيتين في النبطية

الجمعة 2017/06/02
قبل العمل الإرهابي بقليل: توقيف داعشيتين في النبطية
أثار توقيفهما قلقاً في النبطية (علي علوش)
increase حجم الخط decrease

أوقفت مخابرات الجيش، بعد ظهر الخميس في 1 حزيران، فتاتين سوريتين في مدينة النبطيّة تنتميان إلى تنظيم داعش الإرهابي، وهما ف.أ، و.أ، وكانتا قد دخلتا إلى المنطقة منذ مدة قصيرة. وتمكنت مخابرات الجيش في النبطيّة من رصد حركتهما المريبة، ووضعتهما في دائرة الرصد، بعد توارد معلومات عن تكليفهما من داعش بمهمة أمنية في المنطقة. ونتيجة التحريات قُبضت مخابرات الجيش عليهما في النبطيّة، وسلمتهما إلى فرع مخابرات الجيش في الجنوب لاستكمال التحقيقات.

والفتاتان جاءتا من منطقة الرّقة في سوريا، وبدأتا العمل في أحد مطاعم النبطية. وقد أثارت اتصالاتهما الريبة، وقد كانت في أغلبها مباشرة مع التنظيم الإرهابي في سوريا، وفق معلومات تواردت لـ"المدن"، من أجل التحضير لعمل أمني في النبطيّة. وكانت الفتاتان تتوليان في سجون داعش في الرقة مهمة جلد النسوة اللواتي يخالفنّ تعاليم التنظيم وقوانينه، وقد قتل زوج إحداهنّ خلال قتاله مع داعش، والثانية قضى شقيقها في القتال مع جبهة النصرة.

وأكد مصدر أمني لـ"المدن" أن توقيفهما أنقذ المنطقة من عمل إرهابي. فوفق المصدر، إنّ الفتاتين تعملان بشكل منظم مع داعش، وهما من ضمن حلقة أساسية تتواصل مع التنظيم الإرهابي للتحضير لعمل أمني في النبطيّة. والقبض عليهما جاء بعد تقاطع المعلومات والاتصالات بين عدد من الأجهزة الأمنية ورصدٍ لاتصالاتهما وتحركاتهما.

وقد أثار توقيفهما قلقاً في النبطية، التي لا تهدأ الحركة فيها في شهر رمضان. وأُلحق شيوع الخبر، بنداءات من تجار وفعاليات المدينة لتشديد الرقابة على اللاجئين السوريين.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها