الأربعاء 2017/06/14

آخر تحديث: 15:06 (بيروت)

عائلة صوفي مشلب تقاضي نقيب الأطباء

الأربعاء 2017/06/14
عائلة صوفي مشلب تقاضي نقيب الأطباء
ولدت صوفي في الشهر السادس
increase حجم الخط decrease

تقدم فوزي مشلب، والد الطفلة صوفي بواسطة محامييه جورج الخوري وأيمن جزيني، الأربعاء في 14 حزيران، بشكوى أمام قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان ضد نقيب الأطباء في بيروت ورئيسة لجنة التحقيق في النقابة بجرم اعطاء تقرير كاذب.

وكانت صوفي قد ولدت في الشهر السادس، وظلت في الحاضنة لأسابيع قبل أن يشير أحد الأطباء إلى أنّها تحتاج إلى عملية جراحية لاستئصال ورم غير خبيث في مؤخرتها. لكن، المستشفى أجرى العملية "من دون الحصول على موافقة مسبقة من الأهل وكانت النتيجة أن صوفي أصيبت بشلل دماغي".

وتعتبر مصادر في عائلة مشلب لـ"المدن" أن "نقابة الأطباء أخفت وحرفت كثيراً من المعطيات في الملف الذي فتحت تحقيقاً فيه، وذلك لتبرئة الأطباء من أخطائهم". وتؤكد المصادر العائلية أنه "بناء على تقارير المستشفى التي حصلنا عليها بموجب قرار قضائي، وعرضت على عدد من الاختصاصيين والأطباء، فإن الأخطاء الطبية التي ارتكبت تتجاوز الخمسة أخطاء، وتبدأ بإعطاء الطفلة جرعة زائدة من المخدر تفوق المعدل المسموح به لطفلة لم يتجاوز عمرها الشهرين. كما أنهم لم يقيسوا ضغط الطفلة خلال العملية، التي استمرت لأكثر من 4 ساعات، إذ تبيّن لاحقاً أن صوفي عانت من هبوط حاد في الضغط خلال العملية أدى إلى فشل كلوي لديها تبعه شلل في الدماغ، لتصل إلى عدم تأمين المستشفى الدم المطلوب للطفلة أثناء اجراء العملية".

ويقول نقيب الأطباء ريمون الصايغ، لـ"المدن" إنه "طالما أن ذوي الطفلة تقدموا بشكوى ضد نقابتنا في القضاء، فإن ردنا سيكون من خلال القضاء. وبدءاً من صباح الغد ستتحرك الدائرة القانونية في النقابة لاجراء المقتضى، على قاعدة أن تكون كلمة القضاء هي الفصل في القضية".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها