الجمعة 2017/03/24

آخر تحديث: 09:48 (بيروت)

وزير الصحة يوقف بناء المستشفى في حرش بيروت

الجمعة 2017/03/24
وزير الصحة يوقف بناء المستشفى في حرش بيروت
الأعمال في الحرش مخالفة للقانون فهي تحصل من دون موافقة التنظيم المدني (خليل حسن)
increase حجم الخط decrease
طلب وزير الصحة غسان حاصباني في كتاب موجه إلى محافظ بيروت، في 23 آذار، وقف الأعمال في المستشفى المصري في حرش بيروت، لأنه "غير حائز على التراخيص اللازمة لإنشاء المستشفيات".

وكان المجلس البلدي لبيروت خضع للضغوط التي مارسها عليه وزير الداخلية نهاد المشنوق، في شأن بناء المستشفى الميداني داخل حرش بيروت، وفق جمعية نحن. إذ بعدما اتخذ قراراً، قبل نحو أسبوع، بوقف أعمال البناء في المستشفى، قرر استكمال البناء خلال جلسة عقدت مساء الخميس، في ٢٣ آذار. وهذا القرار جاء بموافقة ١٣ عضواً من أعضاء المجلس ومعارضة ٩ أعضاء، رفضوا وجود المستشفى داخل الحرش. 


ويقول الرئيس التنفيذي لجمعية نحن محمد أيوب، في اتصال مع "المدن"، إن "القرار اتخذ تلبية لأوامر المشنوق وهو تدخل غير مسموح من قبل سلطة مركزية على سلطة إدارية. والأعمال الموجودة مخالفة للقانون، فهي تحصل بموافقة المجلس البلدي، لكن من دون موافقة التنظيم المدني وفي ظل غياب قرار مجلس الوزراء. ولأجل ذلك يفترض تعديل تصنيف الموقع وإزالته عن لائحة الجرد. عليه، تحمل جمعية نحن محافظ بيروت والمشنوق مسؤولية مجمل هذه المخالفات القانونية".

وتزامناً مع انعقاد جلسة المجلس البلدي اعتصم عدد من المواطنين أمام مبنى البلدية، الخميس، بدعوة من حملة معاً لحماية حرش بيروت رفضاً لمصادرة المشنوق قرار البلدية وللضغط عليها كي لا تلغي قرارها السابق بوقف بناء المستشفى داخل حرش بيروت.

وكان يفترض أن ينضم وفد من المعتصمين إلى اجتماع المجلس أثناء مناقشته البند المتعلق بالمستشفى، إلا أن رئيس البلدية جمال عيتاني استقبل الوفد خارج الجلسة، قائلاً إن جميع الملاحظات التي أبداها الوفد قد أخذت في الاعتبار. لكن النتيجة التي وصل إليها المجلس، لا تشي بأخذه أي من هذه الملاحظات.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها