آخر تحديث:00:31(بيروت)
الخميس 07/12/2017
share

الحريري: لن أرد على نعيم قاسم الآن

المدن - لبنان | الخميس 07/12/2017
شارك المقال :
  • 0

الحريري: لن أرد على نعيم قاسم الآن سياستي هي إبعاد لبنان من نزاعات (المدن)

قال رئيس الحكومة سعد الحريري، خلال لقائه وفداً من جمعية بني العيتاني، الأربعاء في 6 كانون الأول، إن ما قاله نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في طهران "ليس مقبولاً لا من قريب ولا من بعيد". أضاف: "لن أستفيض في الرد عليه الآن لأنني سأعطي فرصة لتثبيت النأي بالنفس".

وسأل الحريري: "هل من مصلحة اللبنانيين أن نختلف مع أشقائنا العرب؟ وهل من مصلحة اللبنانيين أن نتدخل بشؤون أشقائنا العرب؟ وهل من مصلحة اللبنانيين أن نؤذي أخواننا العرب؟ أم مصلحتنا أن يكون هناك نأي بالنفس؟". أضاف: "سياستي هي إبعاد لبنان من نزاعات وحرائق المنطقة، التي لا مستقبل لها. ويبقى الحل الوحيد هو الدولة. فحين تقوى الدولة تضعف كل الأطراف الأخرى ويصبح كل الأفرقاء السياسيين سواسية، حتى أولئك الذين يحملون السلاح. حين يكون هناك جيش قوي ومؤسسات قوية وقضاء قوي واقتصاد قوي يستفيد منه جميع المواطنين، وتصبح الدولة حينها المسؤولة عن كل لبنان".

وكان قاسم قد قال إن "محور المقاومة هو الذي يصوغ اليوم معادلات المنطقة"، مشيراً إلى أن "الكيان الصهيوني والنظام السعودي مهما استقويا بالارهاب والارهابيين، فإنهما لا يستطيعان تغيير المعادلة".

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها