الإثنين 2017/12/11

آخر تحديث: 17:29 (بيروت)

نصرالله: للقدس رايحين شهداء بالملايين

الإثنين 2017/12/11
نصرالله: للقدس رايحين شهداء بالملايين
أعلن نصرالله افتخاره بـ"اجماعنا الوطني في لبنان حول القدس" (عزيز طاهر)
increase حجم الخط decrease
أعلن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن "أهم رد على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب العدواني هو إعلان انتفاضة فلسطينية ثالثة، كما يتفق عليها الفلسطينيون أنفسهم". وأشار، في كلمة خلال مسيرة تضامنية مع القدس في الضاحية الجنوبية لبيروت، الاثنين في 11 كانون الأول، إلى أنه "على كل العالم العربي والاسلامي مساندتهم"، مؤكداً أن قرار ترامب سيكون "بداية النهاية لإسرائيل".


أضاف نصرالله: "محور المقاومة يخرج من محنة السنوات الماضية، ورغم الجراح والآلام يخرج منتصراً قوياً وصلباً. واليوم ستعود القدس وفلسطين على رأس أولويّاته".

ودعا "جميع فصائل المقاومة في المنطقة وكل الذين يؤمنون بالمقاومة إلى التواصل والتلاقي لوضع استراتيجية موحدة لمواجهة العدوان، ووضع خطة ميدانية وعملانية متكاملة تتوزع فيها الأدوار وتتكامل الجهود في هذه المواجهة الكبرى. ونحن في حزب الله سنقوم بمسؤولياتنا كاملة في هذا المجال".

وإذ أعلن افتخاره بـ"اجماعنا الوطني في لبنان حول القدس وفلسطين"، رأى أن موقف الفلسطينيين الرافض قرار ترامب سيكون الحاسم، متوجهاً إلى الفلسطينيين بالقول: "إذا رفضتم الاملاءات فلن يستطيع أحد انتزاع أرضكم"، داعياً الدول العربية إلى قطع علاقاتها بإسرائيل، ووقف المسار التفاوضي.

ورداً على تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامن نتنياهو، قال نصرالله: "لن أرد عليه. والمسار يجب أن يبقى للقدس، العاصمة الأبدية التي لن نتخلى عنها. ونردد جميعاً للقدس رايحين شهداء بالملايين".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها