الخميس 2017/11/23

آخر تحديث: 17:42 (بيروت)

فيديو يصور إهمال مريض في الطوارئ: المال أولاً

الخميس 2017/11/23
فيديو يصور إهمال مريض في الطوارئ: المال أولاً
لإدارة مستشفى بيروت الحكومي رواية أخرى (علي علوش)
increase حجم الخط decrease
نشر رئيس جمعية سعادة السماء، الأب ​​مجدي علاوي​، في مواقع التواصل الاجتماعي، شريط فيديو يُظهر رفض ​مستشفى بيروت الحكومي​ استقبال مريض نقله الأب علاوي إلى قسم الطوارئ.

ويروي الأب علاوي لـ"المدن": "كان خليل بيضون يعاني من ارتفاع بضغط الدم وصل إلى 22. وعندما سارعنا ونقلناه إلى كل من مستشفيي الكرنتينا وبعبدا الحكوميين قيل لنا إنه بحاجة إلى غرفة عناية ولا سرير خالياً إلا في مستشفى بيروت الحكومي". يضيف علاوي" "عندما وصلنا إلى المستشفى المذكور قيل لي إنه يتوجب علينا أن ندفع مبلغاً من المال لفتح ملف. وتعرضت لتهديد من أمن المستشفى". ويلفت إلى أن "حالة المريض كانت خطرة فيما الموظفون كانوا يصرون على وجوب دفع مبلغ مالي، بذريعة أنهم إدارة خاصة. فهل يعقل أن تتمنع مستشفى حكومي عن استقبال مريض لغيايات مادية؟".

ويختم الأب علاوي قائلاً إنه "فيما طلبت المستشفى الحكومي مبلغاً منال مال، نقلنا المريض إلى إحدى المستشفيات الخاصة واستُقبل من دون أي بدل. وهو لا يزال يتلقى علاجاته حتى الآن".

في المقابل، ردت إدارة مستشفى بيروت على سؤال "المدن" بأن "المريض استُقبل في الطوارئ وكان وضعه مستقراً. وهناك إجراء روتيني، في حال لم تكن حالة المريض خطرة، أن يضع أحد مرافقيه مبلغا من المال كتأمين للبدء بالتحاليل المخبرية، على أن تتولى وزارة الصحة النفقات في حال لم يكن المريض مضموناً". ولكن المفاجئ، وفق إدارة المستشفى، هو "أنه رغم اتخاذ القرار باستقبال المريض، فان الاب علاوي أصر على إخراجه من المستشفى".




increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها