الثلاثاء 2017/10/17

آخر تحديث: 18:05 (بيروت)

مقتل الريف: طارق يتيم يدخن 50 سيجارة حشيشة يومياً

الثلاثاء 2017/10/17
مقتل الريف: طارق يتيم يدخن 50 سيجارة حشيشة يومياً
طوبيا: "جورج الريف توفي في المستشفى نتيجة إهمال طبي"
increase حجم الخط decrease

عيّنت محكمة الجنايات في بيروت جلسة النطق بالحكم النهائي في قضية قتل المواطن جورج الريف يوم الثلاثاء، في 21 تشرين الثاني، بعدما ختمت محاكمة الموقوف طارق يتيم، المتهم بقتل الريف، في جلسة يوم الثلاثاء في 17 تشرين الأول.

وكان وكيل يتيم، المحامي أنطوان طوبيا قد طلب عدم محاكمة موكله سنداً إلى المادة 549 عقوبات، بل سنداً إلى المادة 550 عقوبات، والتي تنص على عقوبة السجن مدة 7 سنوات حداً أقصى.

ورأى طوبيا، في حديث إلى "المدن"، أن يتيم "كان يتلقى العلاج من الإدمان، إذ كان يدخن يومياً بين 40 و50 سيجارة حشيشة، والفحوصات الطبية أكدت ذلك. وأكدت تقارير 3 أطباء نفسانيين حضروا جلسات التحقيق، أن يتيم شخص غير مميِّز وليس لديه القدرة على ضبط نفسه".

ويشير إلى أن موكله كان قد تناول يوم الحادثة "3 أنواع من الأدوية"، مؤكداً أنه لم يقتل الريف، بل ضربه وأوقعه أرضاً، لأن بنيته أقوى من بنية الريف، وتم نقل الأخير إلى المستشفى، "وهناك توفي نتيجة إهمال طبي، حيث لم تتم معالجته بطريقة جيدة". ويلفت طوبيا إلى أن زوجة الريف "هي من حرضت زوجها على اللحاق بسيارة يتيم، بعدما اتصلت بقوى الأمن على رقم الطوارئ لتخبرهم أن يتيم صدم سيارتها، فيطلب منها الشرطي أن تسجل رقم اللوحة من دون التحدث إلى يتيم، لكنها أصرت على زوجها أن يلحق يتيم ويوقفه ليتعارك معه".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها