الأحد 2017/01/08

آخر تحديث: 12:18 (بيروت)

قوى الأمن: لهذه الأسباب أوقف عمر البحر

الأحد 2017/01/08
قوى الأمن: لهذه الأسباب أوقف عمر البحر
يتوسط عمر البحر لمطلوبين ويحرض ضد سياسيين وقوى الأمن
increase حجم الخط decrease

أوضحت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنه على اثر قيام المديرية العامة للأمن العام بإعلام المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أن المؤهل في الخدمة الفعلية عمر البحر، وهو أحد رتباء قوة الحماية المكلفة بحفظ أمن الوزير السابق واللواء المتقاعد أشرف ريفي، قد تقدم بطلب للاستحصال على جواز سفر جديد بصفته المدنية. وفي اطار روتيني تم استدعاء المؤهل عمر البحر بتاريخ 5/1/2017 للتحقيق معه مسلكياً بغية بيان سبب تقدمه بطلب جواز سفر جديد حسب الأصول المتبعة، خصوصاً أن جواز سفره القديم مازال صالحاً.

وبنتيجة التحقيق اعترف المؤهل عمر البحر بقيامه بذلك لأنه قد غادر لبنان برفقة الوزير السابق واللواء المتقاعد أشرف ريفي من دون استحصال على مأذونية رسمية وقد عمد إلى التقدم بطلب الاستحصال على جواز سفر جديد خوفاً من افتضاح أمره وتعرضه لعقوبة مسلكية قاسية.

وخلال التحقيق أقر المؤهل عمر البحر بأنه ناشط سياسي وفاعل لمصلحة الوزير السابق أشرف ريفي، حيث يقوم بالتنسيق مع الجماعات الموالية له ويدعوهم للمشاركة في الاحتفالات والمهرجانات التي يقيمها بهدف تأمين أكبر حشد من المناصرين بعد ابلاغهم أن المطلوبين للقضاء يستطيعون الحضور مؤكداً لهم أنه لن يتم توقيفهم. ويتواصل مع آمري فصائل ورؤساء المخافر في الشمال بغية التوسط لحل خلافات تحصل مع مؤيدي الوزير ريفي، منها توسطه لعدم توقيف شخص اقدم على تمزيق صور الرئيس نجيب ميقاتي وشخصيات سياسية أخرى في طرابلس. وتوسط لشخص عثر بحوزنه على مخدرات داخل سجن القبة. وحرّض أحد الأشخاص على إحراق صورة للوزير سمير الجسر. وطلب من أحد الأشخاص التصريح أمام وسائل الإعلام أن لا سياسيين في طرابلس سوى الوزير ريفي وأن فرع معلومات الشمال ورئيسه يتلقيان أوامرهما من جهة سياسية وينفذون مآربها.

واستغربت المديرية العامة هذه الحملة المنظمة والصادرة عن المدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي، لطالما تغنّى ومازال بما قام به من انجازات خلال تولّيه مهماته لجهة حرصه على تطبيق الأنظمة العسكرية واعتماد سياسة الثواب والعقاب على عناصر قوى الأمن الداخلي.

وتؤكد المديرية العامة أن قطعاتها تقوم بعشرات التحقيقات المسلكية يومياً وتفرض عقوبات بحق المخالفين من ضباط ورتباء وعناصر قوى الأمن الداخلي كما تقوم في الوقت عينه بمكافأة من يقومون بأعمال مجلة ومميزة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها