السبت 2017/01/14

آخر تحديث: 01:42 (بيروت)

حرش بيروت: إزالة بناء المستشفى المصري.. ولكن

السبت 2017/01/14
حرش بيروت: إزالة بناء المستشفى المصري.. ولكن
ماذا عن الأبنية غير القانونية داخل الحرش؟ (علي علوش)
increase حجم الخط decrease
بدأت بلدية بيروت إزالة أعمدة الباطون التي بنيت سابقاً لإنجاز المستشفى الميداني المصري في حرش بيروت، رغم تصنيف حرش بيروت كعقار غير قابل للبناء.

ورغم أن دلالات إزالة هذه الأعمدة تشي بالمباشرة القريبة بتنفيذ مشروع جديد، نتيجة القرارات الثلاثة الأخيرة التي أصدرها المجلس البلدي، إلا أن الرئيس التنفيذي لجمعية نحن محمد أيوب، يقول إن إزالة الأعمدة من داخل الحرش إنجاز وانتصار للمجتمع المدني الذي تمكن من منع زرع أعمدة من الباطون داخل الحرش.

وفي هذا السياق، يؤكد أيوب أن ممثلين عن الجمعية التقوا رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني الأسبوع الماضي مطالبين المجلس بالتراجع عن القرارات التي من شأنها أن تقضم حرش بيروت، وتتعلق بتعديل تصنيف عقار حرش بيروت الذي وعد عيتاني بإعادة النظر فيه، وبناء المستشفى المصري التي هي مستشفى متنقل ومؤقت. ويؤكد عيتاني أنه لن يتم التراجع عن خيار الحرش كمكان مناسب لها، فيما سيناقش موضوع الملعب البلدي في الأيام المقبلة.

مسألة أخرى، تتناولها الجمعية في قضية الحرش والاعتداءات التي مني بها على مر السنوات، وهي الأبنية غير القانونية التي تشرع للجمعيات الكشفية وغيرها الاعتداء على الحرش لناحية منطقة الشياح، بانتظار أن يحسم المجلس مصير القرارات الأخيرة.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها