الجمعة 2020/11/27

آخر تحديث: 19:10 (بيروت)

مارادونا كما لم تروه من قبل

الجمعة 2020/11/27
مارادونا كما لم تروه من قبل
"بيبي فوت" العمالقة
increase حجم الخط decrease
يطل المغني راغب علامة برأسه من وراء دييغو مارادونا، يوم رفع كأس العالم بعد فوز الارجنتين على انكترا في نهائيات كأس العالم. الصورة غير واقعية، لكنها تمثل انطلاقة مخيلة المغردين العرب لصناعة النوادر، حتى في الأحداث المؤسفة مثل وفاة نجم أسطوري. 

وانتشرت عشرات الصور المركبة خلال اليومين الماضيين، استخدم فيها المغردون العرب مخيلتهم لمواكبة الحدث، واحياناً للتعبير عن حب كبير، وعلى طريقتهم.

ففي إحدى الصور، يلعب مارادونا "بيبي فوت" مع بيليه وزين الدين زيدان.. وفي صورة ثانية، يستقبله عالم دين شيعي في العالم الآخر الى جانب قادة عسكريين ايرانيين وممانعين، في سخرية من تعبير الممانعين عن حزنهم جراء وفاة اللاعب الأسطورة. وفي صورة ثالثة، يسأل مارادونا عن "نهر الخمر" في الجنة. أو يظهر في لوحة على طراز المتاحف الأوربية، حيث تلعب معه ملائكة الرب!

وتميزت صفحة السينمائي والصحافي اللبناني، محمد سويد، كالعادة، بصور حقيقية غير مستهلكة من أرشيف "دييغو" كما يحلو له أن يسميه. واحدة وهو طفل، والثانية وهو يلعب الكرة في زقاق فقير منتعلاً خفّاً بيتياً.

دييغو مارادونا

Posted by Mohamed Soueid on Thursday, November 26, 2020

❤️❤️

Posted by Mohammad Khair on Wednesday, November 25, 2020

واحتشدت جماهير غفيرة في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس لتشييع جنازة أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا، في أجواء مليئة بالحزن والأسى.
وسار الآلاف خلف نعش مارادونا قبل أن يوارى الثرى في مراسم خاصة. واضطرت الشرطة إلى التدخل لضبط أمواج البشر الذين جاءوا لحضور الجنازة.
وأعلنت الحكومة الحداد، ثلاثة أيام، حزناً على رحيل البطل القومي الأربعاء متأثرا بأزمة قلبية، وعمره 60 عاما.
وسجي جثمان مارادونا، الخميس، أمام قصر الرئاسة في تابوت يلفه العلم الوطني، وعليه القميص رقم 10 الذي عرف به اللاعب خلال مشواره الكروي، مع منتخب بلاده.
وفي منتصف النهار كان طابور المشيعين على طول كيلومتر، واشتبكت الشرطة مع الكثير منهم عندما حاولت إغلاق محيط القصر في الساعة الرابعة مساء.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها