الخميس 2018/04/26

آخر تحديث: 19:50 (بيروت)

قضية هارفي واينستين تتحول إلى فيلم روائي

الخميس 2018/04/26
قضية هارفي واينستين تتحول إلى فيلم روائي
اتهمت أكثر من 70 امرأة واينستين بالسلوك الجنسي غير اللائق (غيتي)
increase حجم الخط decrease
أعلنت متحدثة باسم شركة " أنابورنا بيكتشرز" انهم وبشراكة مع شركة "بلان بي انترتاينمت"، التي يملكها النجم براد بيت، حصلتا على حقوق تحويل قصة الصحفيتين جودي كانتور وميجان توهي إلى فيلم روائي طويل، يتمحور حول دراما كواليس السبق الصحافي الذي حققته صحيفة "نيويورك تايمز"،  وأدى إلى اتهام المنتج السينمائي الشهير، هارفي واينستين، بالسلوك الجنسي غير اللائق، وأدت التغطية الصحافية إلى ظهور حركة "مي تو" للكشف عن التحرش الجنسي في مكان العمل كما فازت بجائزة "بوليتزر" للصحافة الأسبوع الماضي.


وسيسرد الفيلم كيف تجمعت خيوط القصة وسيستعرض الأحداث مثلما فعل فيلم "سبوتلايت" الذي فاز بجائزة "أوسكار" العام 2015، وتناول تغطية صحيفة "بوسطن جلوب" للانتهاكات الجنسية في الكنيسة الكاثوليكية.

ونشرت توهي وكانتور تحقيقهما الاستقصائي بشأن سلوك واينستين المزعوم في تشرين الاول/أكتوبر من العام الماضي. وفازت الصحفيتان بجائزة "بوليتزر"، أكبر جائزة صحافية أميركية، إلى جانب رونان فارو الذي كتب عن واينستين في مجلة "نيويوركر".

واتهمت أكثر من 70 امرأة واينستين بالسلوك الجنسي غير اللائق بما في ذلك الاغتصاب. وينفي واينستين ممارسة الجنس مع أي طرف دون موافقته.

تجدر الإشارة إلى أن "أنابورنا" أنتجت أفلاما في السابق مع شركة واينستين للإنتاج السينمائي. وتشتهر شركة "بلان بي" بإنتاج ثلاثة أفلام فائزة بجائزة "أوسكار" أفضل فيلم وهي "ذا ديبارتد" العام 2006 و"12 ييرز إيه سليف" العام 2013 و"مونلايت" العام 2016.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها