الثلاثاء 2018/04/24

آخر تحديث: 19:51 (بيروت)

جائزة شوكان الدولية.. للدفاع عنه أمام القضاء المصري

الثلاثاء 2018/04/24
جائزة شوكان الدولية.. للدفاع عنه أمام القضاء المصري
increase حجم الخط decrease
يرفق فريق الدفاع عن المصور الصحافي محمود أبو زيد الملقب بـ"شوكان" جائزة الاونيسكو التي حاز عليها امس الاثنين، بملفه القضائي، "مما يمكن أن يحسن من موقفه القانوني في القضية" المحبوس على ذمتها منذ خمس سنوات والمعروفة إعلاميا باسم فض رابعة، بحسب ما ذكرت "الجزيرة". 
ودعا رئيس "الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان" جمال عيد السلطات المصرية لإطلاق شوكان المحبوس منذ خمس سنوات احتياطيا، ودون أن توجه له أية اتهامات في القضية. 

وأكد الحقوقي المصري أن إقامة الاحتفال بجوائز اليونسكو -الذي سيتم عقده في غانا- فرصة للحكومة المصرية لإطلاقه، معتبرا استمرار حبسه في ظل فوزه بهذه الجائزة فضيحة جديدة للنظام المصري.

ونفى عيد أن تكون مؤسسة مثل اليونسكو قد منحت شوكان الجائزة للضغط على الحكومة لإطلاق سراحه، مؤكدا أن لا أحد كان على علم بكونه الفائز بالجائزة، إذ يجري الترشيح للقائمة عبر مجلس الأمناء ولجنة المحكمين بالمنظمة الدولية.

وكان شوكان حصل يوم الاثنين على جائزة "جييرمو كانو" في حرية الصحافة من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) تقديرا لشجاعته. واستنكرت الخارجية المصرية في بيان شديد اللهجة موجه لليونسكو قيام المنظمة بترشيح "شوكان الإرهابي للجائزة".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها