الأربعاء 2018/04/18

آخر تحديث: 20:05 (بيروت)

إسرائيل بدلاً من فلسطين.. في خريطة اقتراع اللبنانيين المغتربين

الأربعاء 2018/04/18
إسرائيل بدلاً من فلسطين.. في خريطة اقتراع اللبنانيين المغتربين
increase حجم الخط decrease
أظهرت خريطة أعدتها وزارة الخارجية اللبنانية لمواقع انتشار أقلام المقترعين للناخبين في الخارج، اسم اسرائيل بدلاً من فلسطين في القسم المتعلق بأقلام الاقتراع في قارة آسيا، وهو خطأ ناتج عن سهو بالتأكيد، بالنظر الى ان لبنان الرسمي لا يعترف باسرائيل، لكنه سهو الإهمال أو الجهل، والإثنان كارثة. 
وعرض فيديو توضيحي في المؤتمر الصحافي لوزيري الخارجية والداخلية اللبنانيين، يتضمن خرائط تظهر مواقع انتشار أقلام الاقتراع في الخارج، بحسب القارات، وتحمل اسماء البلدان باللغة الانكليزية، مما يشير الى أن معد تصميم الخرائط حصل عليها من منصة عالمية، ولم يعتمد الخرائط اللبنانية الرسمية المعتمدة. وفي خريطة قارة آسيا، ظهر أن مصمم الخريطة إعتمد بخطأ غير مقصود، خريطة ذكر فيها اسم اسرائيل تحد لبنان من الناحية الجنوبية، بدلاً من فلسطين. 

وبالتأكيد، يبدو ما ورد خطأ غير مقصود، لكنه يفتح الباب على "لامبالاة" مصمّمي الغرافيكس في الدوائر الرسمية اللبنانية، الذين يجدون من السهولة اعتماد خريطة من "غوغل" أو اي موقع آخر، بدلاً من اللجوء الى الخرائط والمستندات الرسمية لدى السلطات اللنبانية. كما يقع الخطأ أيضاً على المدققين في الخرائط والرسوم الغرافيكية، بعد انجازها.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها